أفضل وصفات طبيعية من الخيار للعناية بالبشرة لها مفعول السحر
وصفات طبيعية من الخيار للعناية بالبشرة

الخيار هو واحد من أهم المكونات الطبيعية التي تستخدم في العناية بالبشرة والجمال ويحتوي الخيار على الكثير من المواد الغذائية والعناصر الضرورية التي تساعد في ترطيب البشرة وحمايتها من التلف، والتي تساعد على تحسين شكلها وصحتها وإليكم بعض الوصفات الطبيعية التي تستخدم الخيار للعناية بالبشرة

وصفات طبيعية من الخيار للعناية بالبشرة

قناع الخيار والعسل

يمكن تحضير هذا القناع الطبيعي بمزج خيارة واحدة متوسطة الحجم وملعقة كبيرة من العسل، ويوضع على الوجه لمدة 20 دقيقة ويشطف بالماء الفاتر. ويعمل الخيار على ترطيب البشرة وتفتيح لونها، بينما العسل يزود البشرة بالتغذية والرطوبة.

 الخلطة الطبيعية لتفتيح البشرة

يمكن خلط خيارتين وملعقة كبيرة من العصير الطازج ليتم فرك الخليط على الوجه، ويترك لمدة 15-20 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر يعمل هذا المزيج على إزالة الأوساخ والدهون وتنظيف البشرة، كما أنه يساعد على تفتيح لون البشرة.

ماسك الخيار واللبن

يخفِّف المظهر الداكن لتحت العينين ، ويمكن تحضيره بخلط ملعقة كبيرة من اللبن و خيارة مفرومة في الخلاط، يوضع هذا الخليط على الوجه ويترك لمدة 15-20 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر يحتوي هذا المزيج على اللبن بروتيناته المفيدة لتغذية البشرة، والخيار الذي يحتوي على الماء والفيتامينات التي تعمل على ترطيب البشرة وتفتيح لونها.

في الختام، تستخدم الوصفات الطبيعية للجمال الخيار على نطاق واسع في العناية بالبشرة، وتعمل على تحسين مظهر وصحة البشرة، كما أنها تتوفر على أهم المواد الغذائية والعناصر الأساسية التي تحتاجها البشرة للحفاظ على جمالها ونضارتها.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام