وصفات طبيعية لقضاء من قشرة الشعر في أسرع وقت
قشرة الشعر

تعتبر قشرة الشعر من المشاكل الشائعة التي يعاني منها الكثيرون، وتتسبب في الحكة والاحمرار والشعور بالازعاج ولحسن الحظ، يمكن استخدام بعض الوصفات الطبيعية للتخلص من هذه المشكلة.

وصفات طبيعية لقضاء من قشرة الشعر في أسرع وقت

1- زيت جوز الهند: يُعتبر زيت جوز الهند من أفضل المكونات للتخلص من قشرة الشعر، حيث يحتوي على خصائص مضادة للفطريات قومي بتدليك فروة الرأس ببضع قطرات من زيت جوز الهند واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالشامبو.

2- زيت النعناع: يدخل زيت النعناع في تركيب عدد من الشامبوهات المخصصة للحد من قشرة الشعر، ولكن يمكن استخدامه مباشرة في المنزل يجعل زيت النعناع الشعر نظيفاً ويساهم في تخفيف الحكة ضعي بضع قطرات من زيت النعناع على فروة الرأس واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي شعرك بالشامبو.

3- خل التفاح: يعتبر خل التفاح من المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها لعلاج قشرة الشعر يحتوي خل التفاح على خصائص مضادة للفطريات التي تساعد على الحد من نموها قومي بمزج ملعقتين من خل التفاح مع كوب من الماء، وضعي المزيج على شعرك بعد غسله بالشامبو، ثم اتركيه لمدة 5 دقائق قبل الشطف.

4- عصير الليمون: يحتوي عصير الليمون على خصائص مضادة للجراثيم والفطريات، مما يجعله مفيداً للتخلص من قشرة الشعر استخدمي عصير الليمون مع زيت جوز الهند وضعي المزيج على فروة الرأس، ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة قبل غسل الشعر بالشامبو.

تجنبي أيضاً استخدام مواد التجميل الكيميائية وتغذية شعرك بالمواد الغذائية الغنية بالفيتامينات والمعادن لحماية شعرك ومنع تكرار ظهور قشرة الشعر.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام