منوعات

كيفية عمل شراب الشعير في المنزل

يعتبر شراب الشعير من المشروبات الطبيعية التي تحتوي على فوائد عديدة جداً. هذا الشراب يستخدم في عدة أماكن حول العالم كمشروبٍ بديل للقهوة، حيث يحتوي على الكثير من الطاقة ويغني الجسم بالفيتامينات والمعادن.
كما أن له العديد من الفوائد الصحية، حيث يساعد على حماية الجسم من الأمراض المختلفة ويحميه من الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة.

تحضّر معظم شركات الشراب الكحولي من الشعير، إما بشكل منفصل أو بتكرير مشابه لمشروبات الكحول القديمة ويمكن للشخص العادي أيضاً اعداد الشعير في المنزل، إما كشراب خالٍ من الكحول أو يمكن تغزية الشراب ببعض الكحول المختار.

طريقة إعداد الشعير في المنزل

المكونات

  • 2 أكواب من الشعير المطحون
  • 4 أكواب مياه
  • ¼ كوب من السكر
  • 1 عود قرفة
  • 1 ملعقة طعام من الفانيليا
  • جوز الطيب حسب الذوق

الطريقة

  1. يضاف الشعير المطحون والماء في قدر، ويضع على النار لمدة15-20 دقيقة حتى يتمازج الشعير مع الماء.
  2. يتم فصل الشعير عن الماء المتبقي بوضعه في منخل وشرب الشراب يكون باستخدام استخدام الملعقة بحيث يتم اخذ الشراب المتبقي من النعناع.
  3. يضاف السكر، القرفة، جوز الطيب والفانيليا إلى الشراب ويقلب للمزج.
  4. يمكن شرب الشراب ساخناً أو بوضعه في الثلاجة لتبريد وشربه.

يتميز شراب الشعير بأنه محمل بالطاقة والمغذيات الصحية، حيث يحتوي على فيتامين سي وفيتامين ب المفيد لتحسين صحة البشرة كما أن له فوائد صحية أخرى، حيث يعتبر مشروباً مهدئًا للأعصاب وخفيفًا على المعدة. يعتبر الشعير أيضًا مكملًا غذائيًا ممتازًا للخضراوات، حيث يحتوي على معادن مثل الفسفور، البوتاسيوم والمغنيسيوم.

يمكنك إضافة المزيد من المكونات إلى الشراب الكحولي من الشعير حسب الذوق وتفضيلاتك، مثل زيت البرتقال أو شراب الشوكولاتة أو حتى الكراميل إذا كنت ترغب في شرب هذا الشراب اللذيذ والصحي، فيمكنك إعداده في المنزل بسهولة ويمكنك أن تستمتع بنكهته المفضلة في أي وقت.