طريقة عمل بطاطس محشية لحمة مفرومة في المنزل
طريقة عمل بطاطس محشية لحمة مفرومة

طريقة عمل بطاطس محشية لحمة مفرومة، من المأكولات الشهية التي يحبها الكثيرون هي البطاطس المحشوة باللحم المفروم، وهي طبق سهل التحضير ومختلف المذاق، ويمكن تقديمها كوجبة رئيسية أو طبق جانبي بجانب اللحوم والأسماك.

طريقة عمل بطاطس محشية لحمة مفرومة

  • لتحضير هذا الطبق أولاً يجب شراء البطاطس وتنظيفها وغسلها جيداً، ثم يتم وضعها في إناء بها ماء مغلي ويتم طهيها حتى تصبح طرية ويمكن اختبار هذا الأمر عن طريق إدخال شوكة في البطاطس وإذا كانت الشوكة تنزلق بسهولة فإنها جاهزة.
  • ثم يتم إخراج البطاطس من الماء ويتم تركها حتى تبرد، ثم يتم قطع الجزء العلوي من البطاطس وتفرغ باستخدام ملعقة صغيرة، ثم يتم خلط اللحم المفروم مع البصل والثوم والتوابل والملح والفلفل الأسود حتى يصبح المزيج متجانساً.
  • ثم يتم حشو البطاطس بالخليط الذي تم إعداده وتغطي البطاطس بالجزء العلوي الذي تم قطعه، ثم يتم تتبيل البطاطس بالزبدة والثوم والبقدونس والفلفل الأسود ويتم وضع البطاطس المحشوة في صينية الخبز ويتم طهيها في الفرن لمدة 20-25 دقيقة حتى تصبح البطاطس ذهبية اللون ويتم تقديمها ساخنة مع صوص اللحم اللذيذ.
  • يمكن استخدام اللحم المفروم المفضل لديك مثل اللحم البقري أو اللحم المفروم الخاص بالهمبرجر، ويمكنك أيضاً إضافة الخضراوات المفضلة لديك مثل الجزر والفاصوليا والفلفل الأحمر لإضافة المذاق الذي تفضله.

في النهاية يمكن القول أن تحضير البطاطس المحشوة باللحم المفروم هو طبق سهل التحضير، يمكن تقديمه كوجبة رئيسية أو طبق جانبي، وهو مختلف المذاق ويمكن تغيير الحشوة والتوابل حسب الرغبة، جرب هذا الطبق اللذيذ في المنزل اليوم واستمتع به مع عائلتك وأصدقائك.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام