أخبار مصر

كيفية الاستعلام عن موعد صرف معاشات تكافل وكرامة لشهر يونيو بالرقم القومي

إذا كنت من المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة الذي اعتمدته الحكومة المصرية لدعم وتوفير الحياة الكريمة للمواطنين ذوي الدخل المحدود، فإنك ستحتاج في بعض الأحيان إلى الاستعلام عن موعد صرف المعاش الخاص بك. وفي السطور التالية، سنقدم لكم الخطوات اللازمة للاستعلام عن موعد صرف المعاشات لشهر يونيو باستخدام الرقم القومي.

كيفية الاستعلام عن موعد صرف معاشات تكافل وكرامة

أولاً، يجب عليك التأكد مما إذا كان لديك الرقم القومي أو لا. وإذا لم يكن لديك، فعليك الذهاب إلى أقرب فرع لإدارة الأحوال المدنية لتحصيله. كما يمكنك العثور عليه من خلال شهادة الميلاد أو بطاقة الرقم القومي لك أو لأحد أفراد عائلتك.

ثانياً، يجب عليك زيارة الموقع الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي حيث ستجد خيارات تساعدك على معرفة موعد صرف المعاشات الخاصة بك. من ثم، قم بعمل الخطوات التالية:

  • أدخل رقم الرقم القومي في المكان المخصص.
  • حدد نوع المعاش (معاش شيخوخة أو معاش ضمان اجتماعي).
  • اضغط على زر “استعلام”.

ستظهر بعدها نتيجة الاستعلام التي تحتوي على موعد صرف المعاش الخاص بك. ولا تقلق إذا لم تكن تجد اسمك في النتيجة، فربما يكون الموعد الخاص بك لم يتم تحديده بعد.

ثالثاً، يمكنك أيضًا الاتصال بوزارة التضامن الاجتماعي على الرقم16335 أو عبر الرقم المجاني لـ “خدمة العملاء” الخاصة بالوزارة وسوف يقوم أحد العاملين هناك بتزويدك بالمعلومات الخاصة بموعد صرف المعاش الخاص بك.

وفي النهاية، بمجرد معرفتك بموعد صرف المعاش، يمكنك استخدامه لتخطيط وإدارة بنود الميزانية الخاصة بك في أعقاب تلك الفترة الزمنية كما ينصح بعدم تأجيل السحب النقدي لأنه قد لا يستمر لفترة طويلة، خاصة في حالة التعامل مع النقد بشكل يومي.

وبهذا انتهينا من استعراض الخطوات اللازمة للاستعلام عن موعد صرف المعاش الخاص بك باستخدام الرقم القومي في برنامج تكافل وكرامة لشهر يونيو وإذا واجهت أي مشكلة أو استفسار، فلا تتردد في الاتصال بخدمة العملاء في الوزارة.