“بالصور” تسريب امتحان الاقتصاد والاحصاء الثانوية العامة 2023 من شاومينج بيغشش الثانوية

يهد اليوم الأول من امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022-2023 تساؤلات كثيرة حول تسريب امتحان الاقتصاد والإحصاء. تضج الشبكات الاجتماعية بالأخبار المزيفة والشائعات بشأن ورق الامتحان والإجابات التي تم نشرها. ولكن حقيقة تسريب امتحان الاقتصاد والإحصاء تختلف تمامًا عن الأخبار المزيفة والمغالطات المنتشرة عبر المواقع الإلكترونية. لا يوجد أي دليل على وجود تسريب، ولكن الفترة الحالية شهدت العديد من التلاعبات والمحاولات لاستغلال حالة القلق والتوتر من هذه الأخبار. فالوقت قد حان لتحديد حقيقة تسريب امتحان الاقتصاد والإحصاء بعد الأخبار المغلوطة التي انتشرت خلال ساعات الفجر، والوزارة أجابت على جميع الأسئلة حول هذا الموضوع بوضوح وصراحة.

على ما يبدو، تواجه وزارة التربية والتعليم تسريب امتحان الاقتصاد والإحصاء الخاص بشهادة الثانوية العامة 2023 اليوم، حيث أفادت بعض المصادر بأن هذا التسريب يشمل عددًا كبيرًا من الأسئلة المطروحة على الطلاب بالامتحان الذي تم إجراؤه أمس، في الثالث عشر من يونيو الجاري. ومع انطلاق العديد من الأقاويل حول هذا التسريب، فإنه من الواضح أن هذا الأمر يثير الكثير من القلق والاستياء، لاسيما من قبل الطلاب الذين فتحوا أوراق امتحان الاقتصاد والإحصاء ، والذين قد يشعرون بالظلم في حالة تبين صحة هذه الأقاويل. هذا الموضوع الحساس يستدعي منا مُتابعة الأخبار بترقُّب، ونحن نتمنى على الجميع احترام العملية التعليمية وضرورة الالتزام بالمبادئ الأخلاقية في هذا السياق.

تسريب امتحان الاقتصاد والاحصاء للثانوية العامة

تداول الكثير من الشائعات حول تسريب امتحان الاقتصاد والاحصاء للثانوية العامة 2023، ولكن حقيقة الأمر هي أنه لا يوجد أي تسريب حتى الآن. فقد نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأكدت أن امتحانات الثانوية العامة 2023 مؤمنة بالكامل. وقد اتخذت الوزارة إجراءات صارمة للحد من ظاهرة الغش بامتحانات الثانوية العامة، كتفتيش الطلاب بالعصا الإلكترونية 3 مرات، وتنصيب كاميرات مراقبة داخل اللجان الامتحانية، وحظر استخدام أي جوال أو جهاز إلكتروني خلال الامتحانات. لذلك، فإن الطلاب وأولياء الأمور لا يجب أن يستجيبوا لتلك الشائعات، ويجب عليهم التركيز على الدراسة والاستعداد الجيد للامتحانات.

تداولت بعض صفحات التواصل الاجتماعي والتيليجرام اشاعات وتكهنات حول تسريب امتحان الاقتصاد والاحصاء للثانوية العامة عام 2023. ولكن حقيقة التسريب لم تأكد حتى الآن، كما نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني هذه الشائعات وأكدت أخذها العديد من الإجراءات الوقائية لمنظومة الامتحانات لضمان حدوث ذلك. ومن المتوقع أن يؤدى طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2022-2023 امتحان الاقتصاد بتاريخ 13 يونيو ، وسنبقى في انتظار التأكيد الرسمي من قبل الوزارة.

شاومينج تسريب امتحان الاقتصاد والاحصاء 2023 الثانوية العامة

تتصدر حديث الطلاب ووسائل التواصل الاجتماعي موضوع تسريب امتحان الاقتصاد والاحصاء للثانوية العامة 2023. وقد تم تداول صور الأسئلة المزعومة على شبكات التواصل الاجتماعي، لكن وزارة التربية والتعليم نفت صحة الأمر. ومع ذلك، فإن الوزارة لم تستهلك جهودها في ضمان عدم حدوث أي تسريبات للامتحانات. وبالتالي، يجب أن يكون الطلاب على ثقة تامة من أن الامتحانات تجري بطريقة شفافة وعادلة، وأن الوزارة تعمل على منع أي ممارسات غير قانونية. لذلك، يجب على الطلاب عدم اللجوء إلى أي شائعات أو تسريبات مزعومة والاعتماد على جهودهم الشخصية لتحقيق نتائج جيدة في الامتحانات.

وزارة التربية والتعليم تتخذ العديد من الإجراءات الوقائية للحد من تسريب الامتحانات، وذلك بهدف ضمان نزاهة العملية التعليمية والتقليل من احتمالية حدوث أي تسريب. من بين الإجراءات التي تتخذها الوزارة، تفتيش الطلاب قبل دخولهم لجان الامتحانات بالإضافة إلى منع دخول أي وسيلة غش أو تقليدية لجان السير، وتصوير الطلاب لمنع إمكانية استخدام التليفونات المحمولة والمنع الكامل لحيازتها داخل اللجان الامتحانية. كما تعمل الوزارة على وضع باركود على كراسة الأسئلة للكشف عن أي طالب يحاول الغش، وتحديد لجان الامتحان لتجنب حدوث أي شغب أو غش. ويشدد الوزير على أن هذه الإجراءات تهدف لضمان نجاح الطلاب وتأكيد نزاهة العملية التعليمية.

درجات مواد قسم الأدبي الثانوية العامة 2023

– اللغة العربية، تكون مادة درجات اللغة العربية 80 درجة، بينما درجة النجاح هي 40 درجة.

– اللغة الأجنبية الأولى، تكون درجات مادة اللغة الأجنبية الأولى 50 درجة، بينما درجة النجاح هي 25 درجة.

– اللغة الأجنبية الثانية، تكون درجات مادة اللغة الأجنبية الثانية 40 درجة، بينما درجة النجاح هي 20 درجة.

– التاريخ، تكون درجات مادة التاريخ 60 درجة، بينما درجة النجاح هي 30 درجة.

– الجغرافيا، تكون درجات مادة الجغرافيا 60 درجة، بينما درجة النجاح هي 30 درجة.

– الفلسفة والمنطق، تكون درجات مادة الفلسفة والمنطق 60 درجة، بينما درجة النجاح هي 30 درجة.

– علم النفس والاجتماع، تكون درجات مادة علم النفس والاجتماع 60 درجة، بينما درجة النجاح هي 30 درجة.

– التربية الدينية، تكون درجات مادة التربية الدينية 25 درجة ولكنها لا تضاف إلى المجموع، ودرجة النجاح هي 12.5 درجة.

– التربية الوطنية، تكون درجات مادة التربية الوطنية 25 درجة ولكنها لا تضاف إلى المجموع، ودرجة النجاح هي 12.5 درجة.

– الاقتصاد والإحصاء، تكون درجات مادة الاقتصاد والإحصاء 50 درجة، لكنها لا تضاف إلى المجموع، ودرجة النجاح هي 25 درجة.

درجات مواد قسم العلمي الثانوية العامة 2023

– الكيمياء، تكون درجات مادة الكيمياء 60 درجة، بينما درجة النجاح هي 30 درجة.

– الفيزياء، تكون درجات مادة الفيزياء 60 درجة، بينما درجة النجاح هي 30 درجة.

– الأحياء، تكون درجات مادة الأحياء 60 درجة، بينما درجة النجاح هي 30 درجة.

– الجيولوجيا، تكون درجات مادة الجيولوجيا 60 درجة، بينما درجة النجاح هي 30 درجة.

– الهندسة الفرعية، تكون درجات مادة الهندسة الفرعية 30 درجة، بينما درجة النجاح هي 15 درجة.

– التفاضل والتكامل، تكون درجات مادة التفاضل والتكامل 30 درجة، بينما درجة النجاح هي 15 درجة.

– الاستاتيكا، تكون درجات مادة استاتيكا 30 درجة، بينما درجة النجاح هي 15 درجة.

– الديناميكا، تكون درجات مادة ديناميكا 30 درجة، بينما درجة النجاح هي 15 درجة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام