نظام نور تسجيل طالب جديد 1445 رابط وطريقة التسجيل في أول ابتدائي noor.moe.gov.sa
نظام نور تسجيل طالب جديد 1445 رابط وطريقة التسجيل في أول ابتدائي

نظام نور تسجيل طالب جديد 1445 , بدأت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، اليوم، وعلى مدار الأسابيع المقبلة، استقبال طلبات تسجيل الطلاب الجدد في نظام نور للعام الدراسي 1445. ويأتي ذلك في إطار التحول الرقمي الكبير الذي تشهده البلاد في الفترة الحالية، والذي يهدف إلى تحسين جودة التعليم وتسهيل عملية التسجيل للأسر المقيمة داخل المملكة. في هذا المقال، سنتعرف على نظام نور تسجيل طالب جديد 1445، وسنستعرض الخطوات اللازمة لإتمام عملية التسجيل في أول ابتدائي.

نظام نور تسجيل طالب جديد 1445

نظام نور تسجيل طالب جديد 1445 , تهدف هذه المقالة إلى توضيح نظام نور تسجيل طالب جديد 1445 وطريقة التسجيل للصف الأول الابتدائي بشكل مبسط وواضح. سيتم شرح الروابط والخطوات اللازمة لتسجيل الأبناء الجدد في المدارس الحكومية عبر نظام نور وموقع أخبار المواطن.

نظام نور تسجيل طالب جديد 1445 هو نظام إلكتروني يهدف إلى تسهيل عملية تسجيل الطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 1445هـ. يتيح هذا النظام لولي الأمر تسجيل أولادهم من خلال الموقع الإلكتروني لتحديد المدرسة المفضلة ومعرفة أحدث الأخبار المتعلقة بتسجيل الطلاب. يأتي الهدف الرئيسي لنظام نور تسجيل طالب جديد 1445 في تقديم خدمات وزارة التعليم بشكل أكثر فعالية لسهولة الوصول إلى موقع التسجيل وتوفير الوقت والجهد في التسجيل الورقي التقليدي.

رابط وطريقة التسجيل في أول ابتدائي نظام نور

نظام نور تسجيل طالب جديد 1445 , يمكن لأولياء الأمور الراغبين في تسجيل طلابهم في الصف الأول الابتدائي إلى زيارة موقع “ثقفني” لإكمال عملية التسجيل باستخدام حساب الابتدائية الخاص بالأب أو الأم. يتطلب التسجيل الإلكتروني رابط الاستمارة الإلكترونية، ويمكن الحصول عليها من خلال الموقع الرسمي لوزارة التعليم. كما يلزم ملء كافة المعلومات المطلوبة في الاستمارة بطريقة صحيحة ودقيقة. رابط تسجيل طالب جديد 1445 في نظام نور أول ابتدائي ورياض أطفال :

  • يمكن لولي الأمر التسجيل في نظام نور للالتحاق بالصف الأول الابتدائي عن طريق رابط تسجيل طالب جديد 1445.
  • يضم هذا الرابط روابط لتسجيل الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال في الموقع.
  • من خلال ثقفني، يمكن لولي الأمر الوصول إلى الرابط المذكور وتسجيل الطالب الجديد بكل سهولة ويسر.
  • تفتح الوزارة قبول طلبات التسجيل في المدارس الحكومية عبر منصة خدمة التسجيل الإلكتروني، ويمكن التسجيل أيضًا من خلال نظام نور.
  • بفضل نظام نور تسجيل طالب جديد 1445، يستطيع الولي الأمر تجنب الازدحام في المدارس والتعب والوقت المهدر في التسجيل اليدوي، ويستطيع أيضًا تحديث بيانات الطالب بكل سهولة.

 التسجيل في الصف الأول الابتدائي نظام نور 1445

توفر الآن رابط تسجيل أول ابتدائي ١٤٤٥ للطلاب والطالبات الجدد على موقع وزارة التربية والتعليم. يتم تنظيم آلية التسجيل بأكثر من ١٢ ألف مدرسة حكومية سعودية بهدف تطوير تجربة التسجيل الإلكتروني.

يكن لأولياء الأمور التسجيل لأولادهم في الصف الأول الابتدائي في المدارس الحكومية في المملكة العربية السعودية من خلال موقع أخبار المواطن. يتطلب التسجيل إنشاء حساب جديد عبر الموقع واختيار المدينة والحي والمدرسة المرغوب الانتساب إليها. من بعد ذلك، يتعين على الأمهات بإدخال بيانات طفلهم، بما في ذلك الاسم وتاريخ الميلاد ورقم الهوية الخاص بهم. يتعين على الأمهات أيضا تحميل الوثائق اللازمة، مثل بطاقة الهوية وشهادة الميلاد. أخيرا، يتعين على الأمهات استكمال طلب التسجيل عبر التحقق من المعلومات التي تم إدخالها وتأكيدها. يرجى ملاحظة أنه يجب تسجيل الأطفال الجدد للعام الدراسي 1445 في الفترة الزمنية المحددة بدءًا من ١٠ شوال ولغاية ٢٢ ذو الحجة 1444.

  • دخول خدمة التسجيل الإلكتروني للطلاب.هنا.
  • ثم الضغط على أيقونة ابدأ رحلتك.
  • وبعد ذلك تسجيل الدخول عبر النفاذ الموحد.
  • ثم الموافقة على ضوابط تسجيل طالب جديد.
  • وبعد ذلك يتم الإطلاع على بيانات ولي أمر الطالب، وبيانات التواصل.
  • تحديد الابن.
  • ثم تحديد العنوان وفق العنوان الوطني المسجل.
  • وبعد ذلك تحديده على الخريطة وفق ما هو موضح بالتالي:

اخر موعد لتسجيل الصف الأول الابتدائي عن طريق نظام نور

تم تحديد اخر موعد لتسجيل الصف الأول الابتدائي 1445 عن طريق نظام نور بشكل محدد، حيث يبدأ استقبال طلبات التسجيل ابتداءً من تاريخ 17 شوال 1444 هجرية. وسيتم الإعلان عن فترات التسجيل في نظام نور للطلاب والطالبات الجدد، ويجب أن يكون عمر الطالب لا يقل عن 6 سنوات أو أقل من 90 يومًا ويجب أن لا يتجاوز الحد الأعلى للطالب عن 11 سنة و3 أشهر. كما يجب تقديم ما يثبت حضور الطالب الفصل الدراسي الثاني لرياض الأطفال والدخول من خلال بوابة النفاذ الوطني الموحد.

تسجيل الطلاب المستجدين في المملكة العربية السعودية سيكون أسهل بكثير هذا العام مع نظام نور تسجيل طالب جديد 1445. فبدلاً من الحضور بشكل شخصي إلى المدرسة وتقديم الأوراق اللازمة، يمكن لأولياء الأمور تسجيل الطلاب بسهولة عن طريق الإنترنت. كما يتميز نظام نور بميزات مثل إمكانية تتبع الطلاب ومعرفة نتائجهم، بالإضافة إلى تيسير عملية التسجيل وتوفير الوقت والمجهود للأولياء.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام