موعد مباراة كأس السوبر الأفريقي 2023 بين الأهلي واتحاد العاصمة والقنوات المفتوحة الناقلة لها

موعد مباراة كأس السوبر الأفريقي 2023 بين الأهلي واتحاد العاصمة والقنوات المفتوحة الناقلة لها
موعد مباراة كأس السوبر الأفريقي 2023

تُعتبر مباراة كأس السوبر الأفريقي من أبرز الأحداث الكروية في القارة الإفريقية، حيث يتنافس بطل دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد في مباراة واحدة تحمل في طياتها الكثير من الإثارة والتشويق. وهذا العام، تسعى جماهير النادي الأهلي المصري واتحاد العاصمة الجزائري لمشاهدة هذا الحدث الكروي المميز، الذي من المقرر إقامته بين 11 إلى 13 أغسطس 2023. وستكون جدة بالمملكة العربية السعودية مضيفة لهذه المباراة المهمة، والتي ستكون محط اهتمام الجماهير العربية والإفريقية على حد سواء. في هذا التقرير سنلقي نظرة وافية حول موعد ومكان إقامة المباراة، وما يتعلق بها من تفاصيل أخرى.

مباراة كأس السوبر الأفريقي 2023 بين الأهلي واتحاد العاصمة

كأس السوبر الأفريقي هي بطولة مهمة ومرموقة في عالم كرة القدم الأفريقي، حيث تتنافس أفضل الفرق في القارة في مباراة واحدة للفوز باللقب. تعتبر هذه البطولة فرصة للأندية لتعزيز مكانتها الرياضية والتألق على المستوى العالمي.

المواجهة بين الأهلي واتحاد العاصمة في كأس السوبر الأفريقي 2023 ستكون المرة الثالثة التي يتقابل فيها الفريقان حيث التقيا مرتين سابقًا في دوري أبطال إفريقيا عام 2005. وكان الأهلي قد فاز في مباراة الذهاب بنتيجة 1-0، وتعادل الفريقين في مباراة الإياب بنتيجة 2-2، وتأهل الأهلي للدور المقبل على حساب الاتحاد. فما الذي سيحدث في لقاء السوبر الأفريقي بين الفريقين؟ سننتظر لنرى.

موعد ومكان مباراة كأس السوبر الأفريقي 2023

سوف يتم إقامة مباراة كأس السوبر الأفريقي 2023 بين الأهلي المصري واتحاد العاصمة الجزائري في الفترة بين 11 إلى 13 أغسطس. هذا ما نعرفه حتى الآن وقد يتم تأجيل الموعد أو تأكيده في الأيام المقبلة. ومن المقرر أن تقام المباراة في مصر إذا لم يحدث أي جديد بإسناد التنظيم لدولة أخرى كما حدث في النسخ السابقة.

موقع إقامة مباراة كأس السوبر الأفريقي بين الأهلي واتحاد العاصمة هو مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، وتقام المباراة على أرضية ملعب ستاد الملك عبدالله، المعروف بـ”الجوهرة المشعة”. يتطلع جمهور كرة القدم بالمنطقة لهذه المباراة المنتظرة ويأمل الفريقان في الفوز باللقب الغالي.

الأهلي المصري واتحاد العاصمة الجزائري هما الفريقان المشاركان في مباراة كأس السوبر الأفريقي 2023، حيث يتنافس البطل الأفريقي لدوري أبطال أفريقيا وبطل الكونفدرالية الأفريقية. وسيكون الفريقان على أتم استعداد لتقديم عرض كروي مميز والتنافس على الحصول على لقب الكأس الأهم في الدوري الأفريقي.

تاريخ الفائزين بالبطولة في السنوات السابقة

يتم إقامة كأس السوبر الأفريقي بشكل سنوي بين بطلي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية. وتحدد كاف قواعد وزمن إقامة البطولة، حيث يجري اللقاء في فترة معينة من العام، وقد يتم تأجيل المباراة إذا قرر الاتحاد الأفريقي تغيير مكان الإقامة أو الزمان. وتنطلق التحضيرات للبطولة قبل عدة أسابيع من موعدها، على أن يتم الإعلان عن الملعب الذي ستجرى فيه المباراة، وهو ملعب القاهرة الدولي في حالة مباراة الأهلي واتحاد العاصمة في 2023.

تشتهر الأندية المصرية بتتويجها العديد من المرات بلقب كأس السوبر الأفريقي، إذ حقق الأهلي هذا اللقب 3 مرات، في حين حصل الزمالك على اللقب مرة واحدة. وتعد بطولة كأس السوبر الأفريقي من بين البطولات الكبرى التي تجمع بين بطلي الأندية الأفريقية، وهو ما يضفي طابعًا خاصًا عليها ويجعلها محط أنظار الجماهير والخبراء في عالم كرة القدم.

القنوات الناقلة لمباراة كأس السوبر الافريقي

قناة بين سبورت 4 وترددها هو كالأتي

  • قمر صناعي: يوتلسات @ °8 درجات غرب
    التردد: 11054
  • الاستقطاب: أفقي H
  • الترميز: 27500
  • تصحيح الخطأ: 2/3
  • قمر صناعي: سهيل-1 @ °25.5 درجة شرق
  • التردد: 11585
  • معدّل استقطاب: رأسي V
  • الترميز: 27500
  • تصحيح الخطأ: 2/3