eservices.moe.gov.jo.. رابط التسجيل في الصف الاول الاساسي الاردن 2023/2024 المدارس الحكومية

رابط التسجيل في الصف الاول الاساسي الاردن 2023/2024 , eservices.moe.gov.jo , إن انتظار أول يوم لتسجيل الطفل في الصف الأول الأساسي يعتبر من أكثر اللحظات الحاسمة في حياة الأهل والأطفال على حد سواء. وتعلن وزارة التربية والتعليم بالمملكة الأردنية الهاشمية عن بدء عملية التسجيل للعام الدراسي الجديد 2023-2024، حيث يتطلب التسجيل في الصف الأول الأساسي تقديم العديد من الأوراق والإجراءات الرسمية. ولهذا السبب، نحن هنا لنوفر لك كل المعلومات التي ستساعدك على التحضير لتسجيل طفلك في المدرسة الحكومية بكل سلاسة، بدءًا من الأوراق المطلوبة وانتهاءً بالخطوات الضرورية لإتمام العملية. على أن تجد في هذه المقالة الإرشادات والتوجيهات اللازمة، والتي ستساعدك في الانتهاء من التسجيل بكل سهولة ويسر.

رابط التسجيل في الصف الاول الاساسي الاردن

في الأردن ، تم الإعلان عن بدء التسجيل الإلكتروني للصف الأول الأساسي للعام الدراسي 2023/2024 من قبل وزارة التربية والتعليم. ويمكن للآباء والأهل التسجيل لأطفالهم عبر الموقع الإلكتروني المخصص لهذا الغرض. ويجب على الآباء والأهل الإيجابية والتعاون مع المعلمين والنظام التعليمي لضمان الحصول على أفضل جودة للتعليم لأطفالهم. لذا، ينبغي الإسراع في التسجيل والتقديم للالتحاق بالصف الأول الأساسي في المدارس الحكومية في الأردن للعام الدراسي 2023/2024.

شروط التسجيل الإلكتروني في الصف الاول الاردن

شروط التسجيل الإلكتروني في الصف الاول الاردن , رابط التسجيل في الصف الاول الاساسي الاردن , تُقَبَّل الطلاب في الأردن في صفوف المرحلة الأساسية الأولى بعد إكمالهم السنة السادسة وقبل أن يتجاوزوا السنة الثامنة لعامهم الدراسي الأول في 31 أغسطس. كما أن القبول في المدارس يتم وفقًا للتشريعات والأعمار المسموح بها، حيث يُسمح بالتسجيل للطلاب في مرحلة الروضة الأولى عندما يكون عمرهم 4 أعوام والروضة الثانية عندما يكون عمرهم 5 أعوام في 31 أغسطس من عام القبول. لذلك، يجب على الأهالي الاستعداد بدءًا من الآن لتسجيل أبنائهم في الصف الأول الأساسي لعام 2023/2024 وضمان اكتمال متطلبات التسجيل في الموعد المحدد.

  • أن لا يزيد عمر المتقدم عن تسع سنوات.
  • أن لا يقل عمر المتقدم عن ست سنوات.
  • يجب الالتزام بالمواعيد المحددة لعملية التسجيل الإلكتروني.
  • تتم عملية التسجيل عبر الرابط الرسمي الذي أعلنت عنه وزارة التربية الأردنية.
  • إحضار ولي الأمر لصورة قيد للطفل.
  • إحضار شهادة ميلاد للطفل حديثة.
  • الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة يتم قبولهم حتى سنة 11 سنة.
  • إحضار صورة شهادة التطعيمات التي حصل عليها الطفل.
  • إحضار 4 صور شخصية للطفل ذات خليفة بيضاء مقاس 4*6.
  • صورة دفتر العائلة.

رابط التسجيل للصف الأول الأساسي ٢٠٢٣ في المدارس الحكومية

رابط التسجيل في الصف الاول الاساسي الاردن 2023/2024 , تتوفر فترة التسجيل الإلكتروني في المدارس الحكومية للصف الأول الأساسي في الأردن من الأحد 18 يونيو/ حزيران حتى 20 يوليو/تموز 2023. يمكن لأولياء الأمور تسجيل أطفالهم في الصف الأول الأساسي من خلال بوابة مركز المعلومات لوزارة التربية والتعليم، وذلك في ذات الفترة المحددة. ويجب أن يتم تسجيل الأغلبية العظمى من المتقدمين خلال هذه الفترة، علمًا بأن يمكن الانتساب إلى المدارس الحكومية في وقت لاحق ولكن في حال كانت الأماكن مكتملة، فإن لجنة القبول ستنظر في الطلبات للطلاب المنتسبين عن بعد.

  • للتسجيل للصف الأول الأساسي هذا العام يجب الدخول عبر موقع الوزارة eservices.moe.gov.jo
  • خطوات إعادة كلمة المرور لحساب ولي الأمر من هنا