ترددات القنوات

أحدث تردد قناة السعودية الأولى الجديد saudi tv 1 2023 على النايل سات

قناة السعودية الأولى هي واحدة من أهم القنوات الفضائية في المملكة العربية السعودية وتعتبر قناة السعودية الأولى منصة إعلامية رائدة تهدف إلى تقديم برامج تعليمية وترفيهية وإخبارية تعكس ثقافة وقيم المجتمع السعودي.

قناة السعودية الأولى

تأسست قناة السعودية الأولى في عام1965م، ومنذ ذلك الحين وهي تسعى لتقديم المحتوى الذي يستجيب لاحتياجات المشاهدين من خلال برامج متنوعة تغطي مختلف المجالات وتعتبر القناة مصدرًا رئيسيًا للأخبار والمعلومات للجمهور في السعودية وخارجها.

تقدم قناة السعودية الأولى مجموعة واسعة من البرامج الإخبارية التي تغطي الأحداث العربية والعالمية بدقة وموضوعية وتهدف هذه البرامج لتمكين الجمهور من فهم الأحداث الجارية وزيادة وعيهم السياسي والاجتماعي كما توفر القناة برامج تفاعلية تتيح للمشاهدين التعبير عن آرائهم ووجهات نظرهم حول القضايا المعاصرة.

تردد قناة السعودية الأولى

القمر التردد FEC/SR الجودة
نايل سات 12149 (H) 27500 – 3/4 SD
نايل سات 12284 (V) 27500 – 3/4 HD
عرب سات 12149 (H) 27500 – 5/6 HD
ياه سات 11747 (H) 27500 – 8/9 HD
هوت بيرد 12558 (V) 27500 – 5/6 HD

مميزات قناة السعودية الأولى

تشتهر القناة أيضًا بعروضها الترفيهية التي تقدم ترفيهًا عالي الجودة للمشاهدين. تشمل هذه البرامج العديد من الألعاب والأعمال الدرامية والمسلسلات والأفلام السينمائية وتعتبر هذه البرامج فرصة لترويج المواهب السعودية في مجالات الفن والتمثيل وتعزيز الهوية الثقافية للمملكة

ليس ذلك فحسب، بل تقوم قناة السعودية الأولى أيضًا بتنظيم برامج تعليمية تهدف إلى تعزيز التعليم والتعلم في المملكة ويتم عرض برامج تعليمية تجمع بين المتعة والتعليم لجميع المراحل العمرية ويتم دعم هذه البرامج بتوجيهات من الجهات التعليمية في المملكة بهدف تحفيز الطلاب على الاستفادة من وسيلة الإعلام في التعلم.

بجانب ذلك، تنفذ قناة السعودية الأولى حملات إعلامية وتوعية في سبيل تعزيز القيم الإسلامية وترسيخ الهوية الوطنية للسعوديين وتسعى القناة لنشر القيم الأخلاقية وثقافة العمل الجماعي والولاء للوطن والمجتمع.