ترددات القنوات

تردد قناة السعودية للقرآن الكريم 2023 للاستمتاع بتكبيرات عيد الاضحي

تعد قناة السعودية للقرآن الكريم من القنوات الهامة التي تهتم بالعمل الدعوي والتثقيف الديني في المملكة العربية السعودية وفي العالم الإسلامي بشكل عام وتأسست القناة عام2007 وهي جزء من مجموعة قنوات السعودية، وتهدف إلى نشر القرآن الكريم وتعليم الناس حول أحكامه وفهمه.

قناة السعودية للقرآن الكريم

تحتل القناة مكانة مرموقة في عالم القنوات الإسلامية، حيث يمكن القول إنها مثار الفخر والاعتزاز للمملكة العربية السعودية وللمسلمين في جميع أنحاء العالم فتنوع البرامج الدينية والمحتوى الهادف المقدم من خلال القناة قد لاقى استحسانًا واستقبالًا جيدين من قبل المشاهدين.

تتنوع البرامج التي تبثها قناة السعودية للقرآن الكريم لتشمل مجموعة متنوعة من المحتوى الديني ومن بين برامجها الشهيرة “سور من القرآن”، والتي تستعرض في كل حلقة سورة من سور القرآن الكريم، مع شرح موجز للمعاني والفوائد المرتبطة بها.

كما تعرض القناة أيضًا برنامج “القصص من القرآن”، الذي يعرض قصص وحكايات من القرآن الكريم ليتم توضيح العبر والحكم منها.

تردد قناة السعودية للقرآن الكريم

  • القمر الصناعي نايل سات
  • تردد  ١٢١٤٩.
  • استقطاب القناة أفقي.
  • جودة القناة HDمعامل
  • ترميز القناة ٢٧٥٠٠.
  • معامل تصويب الخطأ ٤/٣.

تقوم القناة بعرض البرامج المتعلقة بتفسير القرآن الكريم لتعزيز فهم الناس لمعانيه ولتوضيح الأحكام الشرعية المتعلقة به. وتنوع القناة بين الدروس والمحاضرات لعدد من العلماء والشيوخ المعروفين في عالم الإسلام، مما يسهم في تبسيط وتفهيم المعلومات الدينية للجمهور.

تعد القناة مصدرًا موثوقًا لتجويد القرآن الكريم، حيث تعرض القناة برامج تعليمية لتجويد القرآن الكريم وتلاوته بطريقة صحيحة وجميلة. وقد حظيت هذه البرامج بشهرة واحترام من الناس الذين يرغبون في تحسين قراءتهم وتجويد التلاوة للقرآن الكريم.

تعتبر قناة السعودية للقرآن الكريم منبرًا مهمًا لنشر القيم الإسلامية الحقيقية ولتوصيل رسالة الإسلام السمحة والتسامحية إلى أكبر عدد من الناس. تعتبر القناة واحدة من القنوات الهادفة في إعلامنا، حيث تسعى جاهدةً لنشر الوعي الديني والتثقيف في المجتمع، من خلال تقديم محتوى يعتبر ملهمًا ودافعًا للتغيير الإيجابي.