ترددات القنوات

استقبل تردد قناة مصر قرآن كريم الجديد Misr Quran Kareem 2023 على النايل سات

تعتبر قناة مصر قرآن كريم واحدة من أبرز القنوات الدينية في العالم العربي، حيث تقدم محتوى ديني هادف يرتكز أساسا على تلاوة القرآن الكريم وشرح معانيه وتأسست القناة في العام2010 وتتميز بتقديم محتوى متنوع ومتجدد يلبي احتياجات المشاهدين في شتى الأعمار.

قناة مصر قرآن كريم

تعد قناة مصر قرآن كريم منصة مهمة لنشر القرآن الكريم وتعزيز الوعي الديني للمشاهدين وتهدف القناة إلى نشر المفاهيم الإسلامية الصحيحة وتعزيز القيم والأخلاق الحميدة في المجتمع.

حيث تقدم القناة عدة برامج توعوية وتثقيفية، منها برامج تفسير القرآن وعلومه، وبرامج ترويج وتوضيح السنة النبوية، وبرامج تاريخية تستعرض أحداثا تاريخية تتعلق بالإسلام والأمة العربية والإسلامية.

تردد قناة مصر قرآن كريم

  • التردد: 11861.
  • القمر الصناعي: نايل سات.
  • الاستقطاب: رأسي.
  • معامل تصحيح الخطأ: 3/4.
  • معامل الترميز: 27500

مميزات قناة مصر قرآن كريم

يعمل فريق العمل في قناة مصر قرآن كريم على مجموعة من البرامج التي تلبي احتياجات المشاهدين المختلفة فمن بين هذه البرامج، “فهم القرآن”، وهو برنامج يقدم شرح تفصيلي للمفاهيم والمصطلحات التي تأتي في القرآن الكريم، بهدف فهم القرآن بشكل صحيح وتطبيقه في الحياة اليومية.

كما تعرض القناة برنامج “الطريق إلى الجنة” الذي يهدف إلى ترغيب المشاهدين في العمل الصالح والابتعاد عن السيئات، عن طريق استعراض قصص الأنبياء والصحابة والصالحين الذين ساروا على خطى الإسلام الصحيح.

بالإضافة إلى البرامج المذكورة، تقدم قناة مصر قرآن كريم العديد من البرامج الدينية الأخرى، مثل “سألونا فأجينا”، الذي يستعرض أسئلة المشاهدين ويقدم لهم الإجابة المناسبة من خلال الشرع الإسلامي، وبرنامج “شخصيتك والقرآن”، الذي يتناول قصص الأنبياء والصحابة ويستخلص منها العبر والمواعظ للمشاهدين.