ترددات القنوات

تردد قناة المجد للقرآن الكريم الجديد 2023 Almajd على نايل وعرب سات

تعد قناة المجد واحدة من أهم القنوات الإسلامية الفضائية في العالم العربي والتي تهدف إلى نشر الثقافة الإسلامية وتعزيز القيم والمبادئ الدينية السمحة، وتأسست قناة المجد في عام2005 في المملكة العربية السعودية وهي تابعة لمؤسسة المجد للإعلام والإنتاج الفني.

قناة المجد

تعتبر قناة المجد من أولى القنوات المتخصصة في نشر الدروس الإسلامية والمحاضرات الدينية الهادفة، حيث تهتم بنصرة الإسلام وتعزيز فهم الدين الصحيح وتبث القناة برامج متنوعة تشمل القرآن الكريم وتفسيره، والحديث النبوي الشريف وعلوم الحديث، وتاريخ الإسلام والسيرة النبوية، والأخلاق الإسلامية، وتوعية الشباب والأطفال بالقيم السمحة.

تردد قناة المجد للقرآن الكريم

  • تردد النايل سات: 10727 أفقي / 27500 / 5/6
  • تردد عربسات: 11391 أفقي / 27500 / 5/6
  • تردد الهوت بيرد: 11296 أفقي / 27500 / 5/6

مميزات قناة المجد

يتميز برنامج القرآن الكريم وتفسيره في قناة المجد بأسلوبه البسيط والميسر في تقديم المعلومات القرآنية وتفسيرها بطريقة سهلة ومفهومة للجميع ويقدم البرنامج تلاوات قرآنية مميزة من مشاهير قراء العالم الإسلامي، ويقدم أيضًا دروساً في علم التجويد وقواعد تلاوة القرآن الكريم.

أما برنامج الحديث النبوي الشريف وعلوم الحديث في قناة المجد، فهو يساهم في تعزيز معرفة المشاهدين بالأحاديث النبوية وفهمها الصحيح وتطبيقها في حياتهم اليومية ويقوم البرنامج بتوضيح أسباب نزول الأحاديث وموقف الرسول صلى الله عليه وسلم في المواقف المختلفة، ويستضيف علماء ومفسرين ليقدموا الشروح والتوضيحات الدقيقة.

تهتم قناة المجد أيضًا ببرامج النصرة الإسلامية والدعوة إلى الله، حيث تقدم سلسلة من المحاضرات والدروس التي تسهم في تعزيز الوعي الديني والمعرفة في الشؤون الإسلامية وتتناول هذه البرامج مواضيع مختلفة مثل التوحيد والشرك، والإيمان والكفر، والصلاة والزكاة، والحج والصيام، وغيرها من الأمور التي تساهم في بناء شخصيات إسلامية قوية وصادقة.