ترددات القنوات

تردد قناة عمان العامة الجديد 2023 Oman TV على النايل سات وعرب سات وهوت بيرد

قناة عمان العامة هي إحدى القنوات العمانية التي تعتبر مصدراً رئيسياً للأخبار والبرامج الترفيهية والثقافية والتعليمية في سلطنة عُمان وتأسست القناة في عام1975 ومقرها الرئيسي في العاصمة مسقط.

قناة عمان العامة

تعتبر قناة عمان العامة واحدة من أقدم القنوات التلفزيونية في العالم العربي وقد كانت تُعتبر مجرد قناة للأخبار في بدايتها ومع مرور الوقت، توسعت القناة في مجالات أخرى مثل البرامج الترفيهية والثقافية والتعليمية لتُلبي احتياجات المشاهدين العمانيين

تعتبر قناة عمان العامة من أهم وسائل الإعلام في سلطنة عمان، حيث تقوم بنقل الأحداث الهامة والأخبار العاجلة بشكل سريع وموثوق به وتستخدم القناة التكنولوجيا المتقدمة في عمليات البث وتوفر برامج متنوعة تستهدف جميع شرائح المجتمع العماني.

تردد قناة عمان العامة

القمر التردد FEC/SR الجودة
نايل سات 12111 (H) 27500 – 3/4 SD-HD
نايل سات 12130 (V) 27500 – 3/4 SD-HD
عرب سات 12456 (H) 27500 – 3/4 SD-HD
هوت بيرد 12399 (H) 27500 – 2/3 HD
اسم القناة على قائمة القنوات “Oman TV

مميزات قناة عمان العامة

تتميز قناة عمان العامة بالاحترافية والجودة في عملها، حيث تسعى دائماً لتقديم المحتوى الهادف والترفيهي الذي يتناسب مع احتياجات المشاهدين وتتضمن البرامج الترفيهية للقناة عروض المسرحيات، البرامج الكوميدية، الحوارات السياسية والاجتماعية، والعروض الموسيقية، بالإضافة إلى البرامج الوثائقية التي تسلط الضوء على تاريخ وثقافة سلطنة عمان.

وتعد قناة عمان العامة أيضا مصدراً مهماً للمعرفة والتعليم والثقافة في سلطنة عمان وتقوم القناة بعرض البرامج التعليمية والثقافية التي تهدف إلى توسيع آفاق المشاهدين وتعزيز المعرفة في مختلف المجالات.

سواء كان ذلك في مجال العلوم والتكنولوجيا، الفنون، الطبخ، الرحلات وغيرها من المواضيع، تستضيف القناة خبراء في المجالات المختلفة لتقديم المعلومات والنصائح القيمة للجمهور.