موعد الاحتفال بذكري السادس من شهر أكتوبر 2023 “عيد العزة والكرامة”
موعد الاحتفال بذكري السادس من شهر أكتوبر

موعد الاحتفال بذكري السادس من شهر أكتوبر 2023، يصادف يوم السادس من أكتوبر من كل عام ذكرى انتصار حرب أكتوبر المجيدة، التي حققها الشعب المصري وجيشه العظيم في عام 1973، والتي أسفرت عن تحرير سيناء من الاحتلال الإسرائيلي.

موعد الاحتفال بذكري السادس من شهر أكتوبر

تحتفل مصر بهذه الذكرى العظيمة على مدار شهر أكتوبر بأكمله، حيث تقام العديد من الفعاليات والاحتفالات الرسمية والشعبية في مختلف أنحاء البلاد.

يوافق يوم السادس من أكتوبر من كل عام موعد الاحتفال الرسمي بذكرى حرب أكتوبر المجيدة وفي هذا اليوم، يلقي الرئيس المصري خطابًا من قلب الإسماعيلية، حيث يشهد استعراضًا عسكريًا ضخمًا يشارك فيه آلاف الجنود والضباط.

كما تقام العديد من الاحتفالات الرسمية الأخرى في هذا اليوم، مثل رفع العلم المصري على أسطح المباني الحكومية والعامة، وإقامة عروض فنية وثقافية، وتوزيع الهدايا والجوائز على أسر الشهداء والجرحى.

موعد الاحتفال الشعبي

لا يقتصر الاحتفال بذكرى حرب أكتوبر المجيدة على الجانب الرسمي فحسب، بل يمتد ليشمل الجانب الشعبي أيضًا وفي هذا الصدد، تقام العديد من الاحتفالات الشعبية في مختلف أنحاء مصر، مثل مسيرات الاستعراض العسكري، وعروض الألعاب النارية، والحفلات الغنائية.

كما يحرص المصريون على زيارة مقابر الشهداء والجرحى في هذا اليوم، وتقديم التكريم لهم ولأسرهم.

أهمية الاحتفال بذكرى السادس من أكتوبر

يعد الاحتفال بذكرى السادس من أكتوبر مناسبة مهمة للشعب المصري، حيث يجسد هذا الاحتفال النصر العظيم الذي حققه الشعب المصري وجيشه في عام 1973، والذي أعاد للمصريين كرامتهم وعزتهم.

كما يعد هذا الاحتفال فرصة للمصريين لتجديد العزم والتصميم على مواصلة مسيرة التنمية والبناء، وتحقيق المزيد من الانتصارات على طريق الحرية والاستقلال.

وفي هذا الصدد، قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في خطابه بمناسبة الذكرى الخمسين لحرب أكتوبر المجيدة: “إن ذكرى أكتوبر المجيدة هي ذكرى العزة والكرامة، وهي ذكرى انتصار إرادة الشعب المصري على العدوان والاحتلال”.

وأضاف الرئيس السيسي: “إننا نحتفل بالذكرى الخمسين لحرب أكتوبر المجيدة، لنجدد العهد على أن نسير على درب شهدائنا الأبرار، وأن نواصل مسيرة البناء والتنمية، وأن نحقق المزيد من الانتصارات على طريق الحرية والاستقلال”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام