أخبار مصر

“النور مش هيقطع تاني” انتهاء تخفيف الاحمال الكهربائية 2023 في جميع محافظات مصر قريباً! تعرف على التفاصيل

انتهاء تخفيف الاحمال الكهربائية، أصبح الانتظار شديداً من قبل المواطنون للاستعلام عن موعد انتهاء تخفيف الأحمال وانقطاع التيار الكهربائي، خاصة بعد زيادة مدة انقطاع الكهرباء في العديد من المدن، والذي يثير قلقهم مع اقتراب انتهاء فصل الصيف، وبداية تراجع درجات الحرارة، والتي كانت سببا رئيسيا في تخفيف أحمال الكهرباء، الذي أعلن عنها مجلس الوزراء.

انتهاء تخفيف الاحمال الكهربائية

بعدما زادت معدلات البحث والتساؤلات من جانب المواطنين خلال الساعات الماضية، عن الموعد الرسمي لوقف تخفيف الأحمال في كافة محافظات الجمهورية، وبعد الانتظار الشديد لقرار وقف تخفيف الاحمال الكهربائية، فمن المؤكد انه لم يتم اصدار أي قرارات رسمية من جانب الحكومة المصرية أو من خلال الشركة القابضة للكهرباء والتوزيع بالدولة، عن موعد انتهاء خطة تخفيف الأحمال الكهربائية بمصر بشكل نهائي في داخل كافة محافظات الجمهورية المختلفة.

تحرك برلماني لمواجهة انقطاع الكهرباء

  • حيث تقدم النائب محمود قاسم عضو مجلس النواب، بطرح سؤال موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الكهرباء والطاقة والبترول والثروة المعدنية والمالية بشأن زيادة مدة انقطاع الكهرباء من ساعة الى ساعتين لتخفيف الأحمال.
  • حيث توجه “قاسم” بمجموعة من التساؤلات في مقدمتها إلى متى تنتهى ظاهرة انقطاع الكهرباء؟ وهل سوف تستمر حتى مع اقتراب موسم الشتاء؟ وما هى استعدادات الحكومة فى موسم الصيف القادم؟ مؤكدًا ضرورة أن يتم التنسيق بين الوزراء المعنيين بالحكومة لإيجاد حلولًا جذرية لهذه الأزمة.
  • واختتم البرلماني في النهاية، أن المواطنين بصفة عامة وكبار السن وذوي القدرات الخاصة الذين يسكنون في أبراج وعمارات سكنية متعددة الطوابق يعانون عندما تنقطع الكهرباء لأن ليس لديهم القدرة على استخدام السلالم بسبب تعطل المصاعد الكهربائية، مشيرًا إلى أنهم ينتظرون عودة التيار الكهربائي أمام المصاعد الكهربائية للصعود إلى وحداتهم السكنية.