الان.. استعلام بالرقم القومي تكافل وكرامة 2023 وموعد صرف المعاش بالزيادة المقررة 15% لهذه الفئات
استعلام بالرقم القومي تكافل وكرامة 2023

استعلام بالرقم القومي تكافل وكرامة 2023، يتم البحث المتكرر من قبل الكثير من المواطنين في مصر للتعرف على كيفية استعلام بالرقم القومي تكافل وكرامة 2023، حيث أنه تفصلنا ساعات ويتم بدا صرف معاش تكافل وكرامة لدفعة شهر اكتوبر الجاري، حيث أنه يتم صرف المعاش بداية من كل يوم 15 من كل شهر ميلادي، ومن خلال هذا المقال سوف نقوم بعرض رابط وخطوات الاستعلام وشروط الاشترك في المعاش والزيادة الجديدة.

استعلام بالرقم القومي تكافل وكرامة 2023

يبحث ويهتم الكثير من المواطنين في مصر في الساعات السابقة للتعرف على رابط استعلام بالرقم القومي تكافل وكرامة 2023، حيث أنه يتم صرف دفعة شهر أكتوبر الجاري، بداية من يوم الأحد غدا الموافق 15 من أكتوبر 2023 بزيادة 15%، ويعلى ان يقوم المواطن الذي يريد الاستعلام بتتبع الخطوات القادمة.

  1.  اذهب إلى الموقع الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي من هنا.
  2. اضغط على الاستعلام والشكاوي.
  3. اكتب الاسم والرقم القومي الخاص بحامل كارت تكافل وكرامة.
  4. اضغط على كلمة استعلام.
  5. سوف تحدد أسماء المشاركين الجدد في برنامج التكافل والكرامة.
  6. سيظهر لك نوع بطاقة الدعم المتاحة، وأيضا حالة الكارت سواء كان موقف أو مستمر أو مجمد، ويظهر لك قيمة الدعم المادي الذي يحصل عليه صاحب المعاش في حالة الموافقة على انضمامه لبرنامج تكافل وكرامة.

شروط الاشتراك في معاش تكافل وكرامة

  • شرط ألا يكون الزوج/ الزوجة أو المسن/ العاجز يعمل بالحكومة أو القطاع العام أو القطاع الخاص بأجر تأمينى أكثر من 400 جنيه.
  • يجب وألا يتقاضى معاشًا تأمينيًا أو مساعدة ضمانية.
  • يلزم أن تكون الأسرة المتقدمة لبرنامج تكافل لديها أبناء من حديثي الولادة حتى سن 18 سنة، ويكون الأبناء من سن السادسة لسن الثمانية عشرة بمراحل التعليم المختلفة.
  • شرط أن يكون الأفراد المتقدمون لبرنامج كرامة من المسنين بعمر يبدأ من 65 عامًا.
  • يلزم أن يكون المتقدم من أصحاب عجز أو مرض مزمن يحول بينه وبين العمل أو ينقص من قدرته على العمل، ويثبت المرض أو الإعاقة بالفحص الطبي.
  • يجب تقديم المستندات الداعمة واللازمة للتقدم مثل صور بطاقات رقم قومي سارية وصور شهادات ميلاد وصور وثائق الزواج أو الطلاق أو الوفاة أو الهجر، وصور إيصالات استهلاك كهرباء.
  • يجب تقديم شهادة قومسيون طبي رسمية تبين درجة إعاقة تبدأ من درجة 50 أو غيرها من الوثائق المطلوبة.
  • يجب أن يكون المتقدمون من الأيتام الذين لا ينالون الرعاية من الأب أو الأم، بل من الأقارب من الدرجة الثانية أو أبعد من ذلك.
  • يجب عدم وجود أي من موانع الصرف الآتية: ملكية أرض زراعية (نصف فدان فأكثر)، إيجار أرض زراعية (فدان فأكثر)، ملكية عقار أو أكثر بخلاف السكن، ملكية محل تجارى أو أكثر (مسجلة أو غير مسجلة).
  • يجب ملكية رؤوس مواشي للتجارة (ثلاثة أو أكثر)، العمل بأجر منتظم في القطاع الخاص أو العام أو الحكومى (باشتراك تأميني).

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام