“غير ساعتك” العمل بالتوقيت الشتوي 2023 في مصر وانتهاء التوقيت الصيفي في هذا الموعد
العمل بالتوقيت الشتوي

العمل بالتوقيت الشتوي، قامت الحكومة المصرية بالإعلان عن الموعد النهائي لتطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2023، حيث كان قد زاد الانتظار لدي المواطنين، لمعرفة الموعد الجديد للتوقيت الشتوي، فقد تم تغيير التوقيت الصيفي وعودة التوقيت الشتوي عن طريق تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة.

العمل بالتوقيت الشتوي

حيث قام مجلس الوزراء بالإعلان عن عودة التوقيت الصيفي في مصر خلال الجمعة الأخيرة من شهر أبريل الماضي، وجاء تنفيذ هذا القرار بعد توقف لسنوات طويلة، حيث كان معمولا به في مصر منذ 7 سنوات، ويقوم التوقيت الصيفي على تقديم الساعة 60 دقيقة وفقا لبيانات مجلس الوزراء، كما قام المجلس بإصدار إعلان، أنه سوف يتم العمل بالتوقيت الشتوي بداية من آخر خميس في شهر أكتوبر وهو الموافق 26أكتوبر2023، على أن يقوم المواطن بتأخير الساعة 60 دقيقة للوراء.

تطبيق التوقيت الشتوي على المحال التجارية

قامت الحكومة المصرية بتطبيق قرار العمل بالتوقيت الشتوي على المحال التجارية وبداية إلغاء العمل بالمواعيد الصيفية، وذلك من خلال قرار رسمي أصدره اللواء هشام امنة وزير التنمية المحلية، يتضمن:

  • يتم فتح المحال والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات يوميًا في تمام الساعة 7 صباحًا وغلقها في العاشرة مساءًا.
  • أن يتم زيادة توقيت الغلق أيام الخميس والجمعة والإجازات والعطلات الرسمية والأعياد ليتم غلقها في تمام الساعة الحادية عشرة مساءًا.
  • أن تكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات في الساعة الخامسة صباحًا وحتى الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل، وفي أيام الخميس والجمعة والعطلات الرسمية يتم زيادة التوقيت لتُغلق في الساعة 1 بعد منتصف الليل، على أن تستمر خدمة توصيل الطلبات للمنازل على مدار اليوم.
  • ولكن بالنسبة للورش والأعمال الحرفية داخلة الكتلة السكنية، من المفترض أن تفتح أبوابها في الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة السادسة مساءًا.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام