الإقتصاد

“تصل ل%25” انخفاض أسعار السلع الغذائية في مصر الآن | تعرف على الاسعار الجديدة للسلع الاساسية بعد التحديث الاخير 2023

أسعار السلع الغذائية في مصر الآن، حيث يرغب العديد من المواطنين بمعرفة أسعار المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية، وذلك بعد مبادرة الحكومة لتخفيض أسعار السلع الغذائية، وذلك من خلال توفير السلع الاستراتيجية بالسلاسل التجارية والمنافذ بتخفيضات تتراوح بين 15 وحتى 25%، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف عنه الأسعار الحالية للسلع الغذائية في الأسواق المصرية.

أسعار السلع الغذائية في مصر الآن

بدأت أسعار السلع الغذائية في التراجع يوم السبت، في المحلات التجارية بالأسواق المصرية، وذلك بعد أسابيع من الاجتماعات المكثفة التي أجرتها الحكومة مع أعضاء الغرف التجارية وشركات القطاع الخاص، لحل أزمة ارتفاع الأسعار، للتخفيف عن المواطن المصري الأحمال والعبء الاقتصادي، رغم التحديات الاقتصادية التي تواجهها دول العالم، كما أكد المتحدث الرسمي باسم الوزارة، أنه سيتم تشديد الإجراءات الرقابية بالتعاون مع الجهات المعنية للتأكد من إلتزام المنافذ بتخفيض الأسعار، وتشديد العقاب علي كل من لم يلتزم بقرار التخفيض.

أسعار السلع الغذائية في مصر الان

  • تراجع سعر السكر اليوم السبت لـ 27 جنيهًا.
  • انخفض سعر الزيت حجم 700 مللي ليسجل بين 30 و35 جنيهًا.
  • سعر لتر الزيت انخفض لمستوى يتراوح بين 38 و45 جنيهًا.
  • كيلو العدس المجروش تراجع إلى سعر 40 جنيهًا في الأسواق.
  • سعر الأرز في الأسواق تراجع ليسجل بين 18 و20 جنيهًا.
  • تخفيض أسعار المكرونة والعدس بنسبة تصل لـ 20%.
  • تخفيض أسعار الفول بنسبة تصل إلى 34%.
  • تخفيض أسعار الألبان بنسبة تصل إلى 14%.

انخفاض اسعار السلع التموينية

حيث أن المبادرة ستستمر لمدة 6 أشهر، وتشمل تعافي السلع الأساسية من الجمارك والرسوم، كما تقوم هذه الخطوة بتشجيع المواطنين على الاستفادة من اسعار السلع التموينية بعد تخفيض 12 سلعة بشكل واضح وعدم زيادة الطلب بشكل مفرط، حيث أن هذا الإجراء يهدف إلى توفير سلع غذائية بأسعار معقولة وتحسين الوضع المادي والمعيشي للمواطنين في مصر.

أكد المتحدث الرسمي باسم الوزارة معاون الوزير، أنه سيتم تشديد الإجراءات الرقابية بالتعاون مع الجهات المعنية للتأكد من إلتزام المنافذ بتخفيض الأسعار فضلاً توافر المعروض من المنتجات، منوهًا على إتخاذ الإجراءات الصارمة ضد أي جهة تتلاعب بالأسعار، على أن تقوم كل مديرية بمشاركة الغرفة التجارية لمراقبة الاسعار وعمليات الضخ من قبل الشركات.

فتم الاشارة إلى أنه يجرى الاتفاق مع عدد من أصحاب المحال التجارية، للمشاركة في المبادرة، على أن يجرى إعداد قائمة بالمحال التي تشهد تخفيضا، والإعلان عنها ليتمكن المواطنون من شراء احتياجاتهم منها.

طرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية كميات كبيرة من السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن بمنافذ المجمعات الاستهلاكية لتلبية احتياجات المواطنين من كافة السلع، حيث يتم طرح المنتجات بأسعار مخفضة من 20 إلى 25% مقارنة بنفس أسعار السلع المثيلة في الأسواق الأخرى.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الوزارة معاون الوزير، أنه سيتم تشديد الإجراءات الرقابية بالتعاون مع الجهات المعنية للتأكد من إلتزام المنافذ بتخفيض الأسعار فضلاً توافر المعروض من المنتجات.