“الرز رايح لفين” اسعار الأرز الشعير اليوم 19/10/2023 تعرف على اخر سعر بعد التخفيض الاخير
اسعار الأرز الشعير اليوم

اسعار الأرز الشعير اليوم، ازداد البحث عن اسعار الأرز الشعير اليوم، وذلك حيث شهدت أسعار الأرز الشعير، تراجعًا بالسوق المحلي، أمس السبت، حيث سجل سعر طن الأرز الشعيرعريض الحبة 14000 ألف جنيه للطن وسجل رفيع الحبة 13500 جنيه، وذلك مقابل 15000 ،16000 ألف جنيه للطن قبل يومين، ويتم التوقع إستمرار تراجع سعر الارز الشعير إلى 10 ألاف جنيه للطن نتيجة زيادة المعروض بسبب قيام التجار بعرض جزء من مخزون العام الماضي، وذلك عقب جهود الحكومة بتشديد الرقابة على الاسواق ضمن مباردة خفض أسعار السلع الاساسية بالتعاون مع القطاع الخاص، فقام موقعنا الالكتروني بلد نيوز بتوفير لك كفة التفاصيل عن الموضوع من خلال الفقرات التالية.

اسعار الأرز الشعير اليوم

ازداد البحث عن اسعار الأرز الشعير اليوم، فقام حسين صدام نقيب الفلاحين، بالتأكيد عن أن أسعار الأرز تراجعت بما يقرب 1500 للطن خلال اليومين السابقين وذلك بسبب استيراد الحكومة لكميات كبيرة من الأرز الهندي خلال الشهر الماضي والذي عملت على توفير كميات كبيرة من الارز في الاسواق بجانب ابتداء موسم حصاد الأرز خلال الايام السابقة والتي عملت الحكومة على زرع 1.6 مليون فدان بذيادة عن العام الماضي بما يقرب إلى 500 فدان، متوقعا أن تواصل اسعار الارز الانخفاض مجدددا ليصل سعر الطن إلى 10000 جنيه خلال الاسبوع المقبل، وفي دراسة أميركية نشرت قديمًا أثبتت أن تناول أرز الشعير يقي من الإصابة بمرض البول السكري أكثر من تناول الأرز  الأبيض بنسبة 16%، حيث يتعرض الأرز الأبيض  لعملية إزالة للألياف والفيتامينات والمعادن في عملية التقشير الذي كان عليها حينما كان أرز شعير وبالتالي يفقد القيمة الغذائية.

مجهودات الحكومة لخفض الأسعار

فبسبب التقلبات التي تقوم الاسعار بتشهدها في الوقت الحالي أكد  الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء عزم الحكومة على مجابهة ارتفاع الأسعار وتدشين مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية بحيث يتم تحديد سبع مجموعات سلع رئيسة، سنبدأ تخفيض أسعارها بنسب تتراوح من 15 إلى 25%، هذه السلع منها الفول، والعدس، والألبان، والجبن الأبيض، والمكرونة، والسكر، وزيت الطعام، والأرز.

سجل متوسط سعر طن الأرز الشعير 14.5 ألف رفيع الحبة، وسجلت متوسط أسعار الأرز الأبيض البلدي عريض الحبة كسر 3% مستوى 21.5 ألف جنيه للطن الواحد في الأسواق، وسجلت أسعار الأرز الأبيض البلدي رفيع الحبة كسر 3%، مستوى 22 ألف جنيه للطن الواحد.

ومن المتوقع ان يستمر تراجع سعر الارز الشعير بنحو 10 ألاف جنيه للطن نتيجة زيادة المعروض، اضافة الي قيام بعض المزارعين بالاحتفاظ من مخزون العام الماضي، ويأتي ذلك بعد جهود الحكومة بتشديد الرقابة على الاسواق ضمن مباردة خفض أسعار السلع الاساسية بالتعاون مع القطاع الخاص.

كما أكد نقيب الفلاحين بان أسعار الأرز شهدت تراجعا لما يقرب من 1500 للطن خلال اليومين السابقين، نتيجة استيراد الحكومة لكميات كبيرة من الأرز الهندي خلال الشهر الماضي، والتي عملت على توفير كميات كبيرة من الارز في الاسواق.

أضاف حسين صدام نقيب الفلاحين أن الحكومة تشدد الرقابة على الاسواق ضمن مباردة خفض أسعار السلع الاساسية بالتعاون مع القطاع الخاص.

وأكد «مدبولي» أن تخفيض أسعار 7 سلع أساسية سيبدأ اعتبارًا من يوم السبت المقبل، مضيفًا أنه جرى تحديد سبع مجموعات سلع رئيسة، سيبدأ تخفيض أسعارها بنسب تتراوح من 15 إلى 25%.

سعر الارز الناعم

وصل سعر طن الارز الناعم اليوم الثلاثاء مابين 13000 الي 15000 جنيه، كما وصل سعر طن الأرز واسع الحبة بقيمة 15000 جنيه في جميع الاسواق والمنافذ التجارية والمجمعات الاستهلاكية.

من المتوقع أن يستمر سعر الأرز الشعير في التراجع بمقدار 10 آلاف جنيه للطن نتيجة زيادة المعروض، بالإضافة إلى قيام بعض المزارعين بالاحتفاظ بالمخزون من العام الماضي، يأتي ذلك بعد جهود الحكومة في تشديد الرقابة على الأسواق كجزء من مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية بالتعاون مع القطاع الخاص.

هذا وقد أكد الدكتور رجب شحاته بان تخفيض أسعار السلع في الوقت الحالي، يأتي بناء علي توجيهات الرئيس بخفض جميع الاسعار من اجل التخفيف علي المواطنين في ظل الاوضاع الحالية.

تستمر الوزارة في استيراد الأرز لضرب أي محاولة للاحتكار من قبل بعض المغرضين، بجانب وصول كميات كبيرة من الأرز المستورد لصالح بعض شركات قطاع الخاص الوطنية الأمر الذي أدى إلى حدوث طفرة كبيرة في الأرز وينعكس بشكل إيجابي في السعر النهائي لصالح المستهلك.

توقعات أسعار الأرز الشعير خلال الايام القادمة

فشهد اليوم الخميس الموافق 19/10/2023 انخفاض في السعر الخاص برز الشعير فوصل سعر طن الرز الشعير العريض الى 14200 وانخفض ايضا سعر رز الشعير العريض ووصل الى 13200،ومن المتوقع ان يقل أيضا السعر وذلك خلال الايام القادمة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام