أخبار مصر

“رجّع ساعتك” العمل بالتوقيت الشتوي في مصر 2024 وانتهاء التوقيت الصيفي والمواعيد الشتوية لغلق المحلات

موعد التوقيت الشتوي في مصر 2024، تفصلنا أيام قليلة عن موعد تغيير الساعة في مصر وتطبيق التوقيت الشتوي 2023، حيث ينتهى التوقيت الصيفي يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر الجاري 2023، أي يفصلنا عن موعد تغيير الساعة في مصر نحو أسبوعين، وسنتعرف الان عن مود بداية التوقيت الشتوي وانتهاء التوقيت الصيفي.

موعد التوقيت الشتوي في مصر 2024

بسبب ارتفاع درجات الحرارة هذا الصيف، يتساءل الكثيرون عن موعد انتهاء التوقيت الصيفي. بدء العمل بالتوقيت الشتوي ولا نعرف تفاصيل أكثر عن موعد انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي في مصر لعام 2023، ويطبق التوقيت الشتوي في مصر 2023 في آخر يوم خميس بشهر أكتوبر الموافق 26 أكتوبر 2023، على أن يتم تأخير الساعة 60 دقيقة إلى الوراء؛ ليبدأ التوقيت الشتوي في مصر منتصف ليل يوم 27 أكتوبر، ويستمر العمل بالتوقيت الشتوي لمدة 6 شهور حيث ينتهي العمل به في ليلة الجمعة الأخيرة من شهر أبريل والتي ستوافق 26-4-2024.

اسباب تطبيق الوقت الصيفي

من المتعارف أنه يؤدي التوقيت الصيفي الى تأخير في وقت الليل وهذا يقلل الحاجة الى استخدام الإضاءة الصناعية وبالتالي يتم توفير الكهرباء، كما أنه يسلم أيضا في زيادة الإنتاجية وتحسين السلامة المرورية ويستخدم التوقيت الصيفي في بعض البلدان لزيارة ساعات العمل في فصل الصيف من خلال استغلال ساعات النهار الطويلة. انضم لقناتنا على تيليجرام

المواعيد الشتوية لغلق المحلات 2023

  • في المحال التجارية والمولات تفتح أبوابها للجمهور من الساعة 7 صباحًا، وتُغلق 10 مساءً، وفي يومي الخميس والجمعة والإجازات الرسمية والأعياد تٌغلق المحلات في تمام الساعة 11 مساء.
  • أما المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية  فتفتح أبوابها من الساعة 5 صباحًا وتُغلق 12 منتصف الليل.
  • وبالنسبة للدليفري، فتوصيل الطلبات للمنازل يكون متاحا لمدة 24 ساعة.

كيفية ضبط الساعة في التوقيت الشتوي

يمكن لكافة المواطنين تأخير الساعة 60 دقيقة لتكون الساعة 11:00 مساء بدلا من 12:00 صباحا، وسيتم العمل بع في اواخر شهر أكتوبر الجاري، حيث تؤخر الساعة بمقدار 60 دقيقة وبالتالي تزداد عدد ساعات الليل الخميس 26 أكتوبر عن عدد ساعات النهار.

تتمثل فوائد التوقيت الشتوي في مصر توفير مبلغ 25 مليون دولار وذلك وفقا للدراسات المقدمو من وزارة الكهرباء بشأن توفير وحدات الغاز المتسخدمة في انتاج الكهرباء.