أخبار التعليم

“تاب الثانويه كام رام؟”.. مواصفات تابلت الثانوية العامة 2024 وأوراق استلام الجهاز

مواصفات تابلت الثانوية العامة 2024، يبحث ويهتم الالاف من الطلاب واولياء الأمور في مصر للتعرف على مواصفات تابلت الثانوية العامة 2024، حيث أنه قد قام الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي بالإعلان عن كل ما يتعلق بتابلت الثانوية العامة، ويهتم الالاف من الطلاب للتعرف على أهم مميزات التابلت، حيث انه في ظل هذا الفترة الإلكترونية أصبح الطلاب يتابعون دروسهم ومذاكرتهم عبر هذا التابلت، وبالإضافة إلى اداء الامتحانات الدراسية من خلاله، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على كل المواصفات الخاصة بالتابلت.

مواصفات تابلت الثانوية العامة 2024

واما عن مواصفات تابلت الثانوية العامة 2024، والذي يهتم الالاف من الطلاب واوياء الأمور للتعرف عليه، سوف نقوم بعرض أهم المواصفات.

  • يتميز بأنه في التصميم الخارجي المصنع من البلاستيك، سواء ظهر التابلت أو حوافه فهي مصنعة من البلاستيك، ووجهة من الزجاج.
  • وأيضا يبلغ وزن تابلت الثانوية العامة 2024 نحو 525 جراما، يزيد على النصف كيلو جرام بقليل، ويبلغ طوله 10 سم، وعرضه 1 سم للحواف العلوية، و2.8 للحواف الجانبية، ويعمل بشريحة اتصال SIM-Nano.
  • كما أنه يعمل تابلت الثانوية العامة 2024، بنظام التشغيل أندوريد بإصدارين هما Marshmallow (0.6 Android)، ثم تم تطويره إلي الإصدار (Android 8.1) Oreo بطارية تابلت الثانوية العامة 2024 ضخمة بسعة 7300 ملى أمبير، تحتاج 3 ساعات للشحن الكامل، ويتميز تابلت الثانوية العام بذاكرة تخزين تبلغ 32 جيجا بايت و3 جيجا بايت رام، ويمكن إضافة ميموري كارد.
  • وهو به معالج تابلت الثانوية العامة 2024 يعمل بقوة 6.1، وشاشة التابلت من نوع LCD فئة PLS بمقاس 1.10 إنش بدقة 1200×1920 بيكسل، ويتميز تابلت الثانوية العامة بأنه يضم كاميرا بخلفية أساسية وحيدة بدقة 8 ميجا بيكسل بفتحة عدسة 9.1، كما أنها مزودة بتقنية الذكاء الاصطناعي AF.

أورق استلام التابلت 2024

أما عن أوراق استلام التابلت 2024 في مصر، وهي:

  • يتم تقديم صورة من شهادة ميلاد الطالب.
  • يتم تقديم صورة من صورة بطاقة ولي الأمر
  • يتم تقديم إيصال تأمين التابلت بعد سداد المبلغ التأميني في مكتب البريد
  • يتم تقديم صورتين من الإيصال إقرار تسليم التابلت من المدرسة
  • يتم تقديم صورة من إقرار تسليم التابلت ويوقعه ولي الأمر الطالب

موعد استلام تابلت الثانوية العامة 2024

واما عن موعد استلام تابلت الثانوية العامة 2024 في مصر، حيث أنه من المقرر ان يتم التسليم بداية من شهر نوفمبر القادم.

وبحسب ما هو محتمل أن يتم تسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي 2024 في مختلف المدارس خلال الأيام المقبلة، وذلك عقب وصوله من الوزارة، ويتم الانتهاء من تسليمه مع بداية شهر نوفمبر المقبل، حسب ما أكد مصدر في مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة.