عاااجل.. زلزال الكويت اليوم.. الشبكة الوطنية لرصد الزلازل تناشد المواطنين بضرورة توخي الحدز بعد وقوع زلزال في غرب إيران بقوة 5.1 ريختر
زلزال الكويت اليوم
زلزال الكويت اليوم، ارتفعت مؤشرات البحث من قبل الكثير من المواطنين في الدول العربية وذلك لمعرفة حقيقة وجود زلزال في الكويت اليوم، هذا وقد الشبكة الوطنية لرصد الزلازل في دولة الكويت بالاعلان عن حدوث زلزال ضخم اليوم الاثنين في غرب إيران بقوة اجمالية بنحو 5.1 على مقياس ريختر علي بعد 10 كيلو مترات، وهو من أكبر الزلازل التي مرت بالبلاد، هذا وسنتعرف في هذا المقال حقيقة وجود زلزال في الكويت اليوم.

زلزال الكويت اليوم

يتطلع فئة كبيرة من المواطنين في معرفة حقيقة وجود زلزال الكويت اليوم، هذا وقد اكد الدكتور عبدالله العنزي عن وقوع هزة أرضية في الكويت وذلك بعد الزلزال الذي ضرب غرب إيران بقوة 4.9 ريختير، كما أكد بان موقع الزلزال كان بعيد جدا عن الكويت وذلك بنحو 240 كيلومتر لكن شعر بعض السكان في دولة الكويت بارتداداته اليوم، بالاضافة الي قيام معهد الكويت للأبحاث العلمية بالاعلان علي ان الشبكة الوطنية الكويتية قامت برصد زلزال في غرب إيران بقوة 5.1 بمقياس ريختر شعر به العديد من سكان الكويت، والذي حدث في تمام الساعة 2.15 مساء بتوقيت الكويت بعمق 10 كيلومترات بباطن الأرض.

تأثير زلزال إيران علي باقي الدول العربية

وكشفت العديد من المصادر الكويتية بأن الزلزال الذي وقع اليوم الاثنين في تمام الساعة 2.15 مساء بتوقيت دولة الكويت بعمق بلغ 10 كيلو مترات في باطن الأرض، بالاضافة الي تأثر به الكثير من المواطنين والمقيمين، ووصل انتداد هذا الزلزال الي مناطق متفرقة في دولة أفغانستان والتي لها تأثير في هذه الهزة الأرضية القوية التي زعزعت أمن البلاد، كما نوهت الارصاد الكويتية علي جميع المواطنين توخي الحدز في حالة حدوث اي زلازل اخري قريبة من المنطقة العربية في التوقيت الحالي.

والجدير بالذكر بان الزلازل تتراوح قوتها وشدة خطورتها ما بين 0.3 و4.8 درجات على مقياس ريختر، بالاضافة الي انه في حالة تكرار حدوث الزلازل فهي لا تشكل خطر كبير على المنطقة التي يحدث الزلزال فيها وعلي المواطنين توخي الحدز.

وقد اعلنت الهيئة الكويتية لرصد الزلازل بمعهد الكويت للأبحاث العلمية بانه الزلزال الذي وقع بقوة 5.1 بمقياس ريختر غرب إيران عند الساعة 02:15 بتوقيت الكويت على عمق 10 كيلومترات بباطن الأرض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام