أخبار مصر

Manpower لينك الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة بالرقم القومي 2023 وحقيقة الحصول على 1000 جنيه من القوى العاملة

كيف اعرف ان اسمي نزل في العماله الغير منتظمه؟، قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم للعمالة الغير منتظمة في مصر كل من المستحقات المالية والحسابات الصحية وكذلك الاجتماعية وذلك من خلال منحة العمالة الغير منتظمة بهدف الحفاظ على استقرار البلاد من الناحية الاجتماعية، لذلك يريد عدد كبير من المواطن في التعرف علي طريقة التسجيل في منحة العمالة المنتظمة 1000 جنية، والتي سوف نتحدث عنها في المقال التالي.

كيف اعرف ان اسمي نزل في العماله الغير منتظمه؟

اعلن السيد عبدالوهاب خضر المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل، أن منحة العمالة الغير منتظمة 1000 جنيه التي أمر بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، سوف تتضمن جميع العمال في مصر على مستوى البلاد، وليس فقط العمال غير المُنتظمين، واشار الي أنه سيتم الإعلان عن موعد التسجيل للحصول على المنحة من قبل الجهات الحكومية بعد إنشاء صندوق إعانة الطوارئ الذي أمر به الرئيس السيسي لدعم العمالة غير المنتظمة، ويمكن للعمال غير المنتظمين تحديث وتسجيل وضعهم في العمالة الغير منتظمة باستخدام الرقم القومي الخاص بهم، واستكمال بياناتهم الشخصية للحصول على هذه المنحة.

منحة العمالة الغير منتظمة 1000 جنيه 2023

قامت وزارة القوى العاملة في الاونة الأخيرة بالاعلان عن منحة العمالة الغير منتظمة 1000 جنيه 2023، ومن خلالها سيتم صرف العديد من المبالغ المالية بقيمة 1000 جنيه، ومن المقرر أن تكون عملية الصرف رسمية في جميع محافظات جمهورية مصر العربية خلال الأيام القليلة المقبلة، وطبقًا لتصريحات المسؤولين، يتم العمل بجهد علي فرز الطلبات التي تم تلقيها من قبل وزارة القوى العاملة لصرف المنحة للعمالة غير المنتظمة في العام 2023.

لينك الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة بالرقم القومي

  • في البداية: قم بتسجيل الدخول إلى موقع وزارة القوى العاملة المصرية.
  • ثم قم بإنشاء حساب خاص بالعمال الذين يتقدمون للمنحة المقدمة من قبل الوزارة.
  • بعد ذلك قم بقديم كافة البيانات الخاصة بالمتقدم بشكل صحيح.
  • ثم قم بإدخال الرقم القومي والاسم الكامل.
  • في النهاية: ثم قم بإدخال رقم هاتفك، ومن ثم اضغط على زر التسجيل.

شروط تسجيل العمالة الغير منتظمة 2023

  • يجب أن يكون المتقدم مصري الجنسية أو مقيمًا داخل البلاد.
  • كما يجب أن يكون المتقدم قد بلغ سن الرشد (عمر 18 سنة على الأقل).
  • وايضًا يجب أن يكون المتقدم لديه عمل غير منتظم أيبنظام الساعات، فلا يجب أن يكون لديه وظيفة ثابتة.
  • كما يجب تقديم بطاقة هوية سارية المفعول.
  • في حال وجود عمل سابق فإنه يجب تزويد الشهادة التي تثبت عدم الانتظام في العمل من قبل صاحب العمل.

تجدر الاشارة الي ان قانون التأمينات الاجتماعية الجديد يضم الكثير من المزايا المخصصة للعمالة غير المنتظمة، ويشمل قانون المعاشات الجديد، الاشتراك في نظام التأمينات الاجتماعي ، ومن المفترض يشترك العمالة الغير منتظمة في هذا النظام بنسبة 21%، وتنقسم إلى جزأين لأول 9% يدفعه العامل، والثاني بقيمة 12% يدفعه صاحب العمل.

وقد كشفت بعض المصادر أن موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة 2023 سيكون خلال شهر ديسمبر القادم و قبل نهاية العام الحالي 2023،  للمستفيدين من هذه الفئة الذين لم يستفيدوا من أي من برامج الحماية الاجتماعية، مثل معاشات التضامن الاجتماعي، ومعاشات تكافل وكرامة.

منحة العمالة الغير منتظمة 2023

من الجدير بالذكر أنه يتم حصر المستفيدين من المنجحة، وعلى أن يتم صرف منحة العاملة الغير منتظمة الدفعة السابقة في شهر ديسمبر القادم، ويتم الاستعلام عبر موقع وزارة القوى العاملة المصرية.

موعد صرف منحة العمالة الغير المنتظمة

وفيما يخص موعد صرف منحة العمالة الغير المنتظمة، فقد تم الاعلان علي أنه من المقرر أن يتم العمل على صرف منحة العمالة الغير منتظمة للكثير من المواطنين في خلال الشهور المقبلة في شهر ديسمبر 2023، بعد أن يتم العمل على حصر اعداد المتقدمين علي طلبات الحصول علي الدعم.