تعرف على موعد غلق المحلات التوقيت الشتوي 2023 وانتهاء التوقيت الصيفي في مصر

تعرف على موعد غلق المحلات التوقيت الشتوي 2023 وانتهاء التوقيت الصيفي في مصر
موعد غلق المحلات التوقيت الشتوي

موعد غلق المحلات التوقيت الشتوي، ازداد البحث عن موعد غلق المحلات التوقيت الشتوي، وذلك حيث تفصلنا أيام قليلة عن موعد تغيير الساعة في مصر وتطبيق التوقيت الشتوي 2023، حيث ينتهى التوقيت الصيفي يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر الجاري 2023، أي يفصلنا عن موعد تغيير الساعة في مصر نحو أسبوعين،فقام موقعنا الالكتروني بلد نيوز بتوفير لك موعد بداية التوقيت الشتوي وانتهاء التوقيت الصيفي وذلك من خلال الفقرات التالية.

موعد غلق المحلات التوقيت الشتوي

موعد غلق المحلات التوقيت الشتوي، فيرجع السبب الرئيسي لارتفاع درجات الحرارة هذا الصيف، فيتساءل العديد عن موعد انتهاء التوقيت الصيفي. بدء العمل بالتوقيت الشتوي ولكي نعرف على  تفاصيل أكثر عن موعد انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي في مصر لعام 2023، ويطبق التوقيت الشتوي في مصر 2023 في آخر يوم خميس بشهر أكتوبر الموافق 26 أكتوبر 2023، على أن يتم تأخير الساعة 60 دقيقة إلى الوراء؛ لكي يبدأ التوقيت الشتوي في مصر منتصف ليل يوم 27 أكتوبر، ويستمر العمل بالتوقيت الشتوي وذلك لمدة 6 شهور حيث ينتهي العمل به في ليلة الجمعة الأخيرة من شهر أبريل والتي ستوافق 26/4/2024، ولكيفية ضبط ساعتك يمكن لكافة المواطنين تأخير الساعة 60 دقيقة لتكون الساعة 11:00 مساء بدلا من 12:00 صباحا، وسيتم العمل بع في اواخر شهر أكتوبر الجاري، حيث تؤخر الساعة بمقدار 60 دقيقة وبالتالي تزداد عدد ساعات الليل الخميس 26 أكتوبر عن عدد ساعات النهار.

المواعيد الشتوية لغلق المحلات 2023

  • المواعيد في المحال التجارية والمولات تفتح أبوابها للجمهور من الساعة 7 صباحًا، وتُغلق 10 مساءً، وفي يومي الخميس والجمعة والإجازات الرسمية والأعياد تٌغلق المحلات في تمام الساعة 11 مساء.
  • المواعيد الخاصة بالمطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية  فتفتح أبوابها من الساعة 5 صباحًا وتُغلق 12 منتصف الليل.
  • المواعيد الخاصة للدليفري، فتوصيل الطلبات للمنازل يكون متاحا لمدة 24 ساعة.

قامت الجهات المعنية بتحديد مواعيد التوقيت الصيفي والتوقيت الشتوي أنه يتعين على كل أصحاب ومالكي المحلات التجارية بغلق منافذها من تمام  الساعة العاشرة 10 في مساء كل يوم وذلك هو الحد الأقصى وفق مواعيد التوقيت الشتوي .

من المؤكد عليه هو فتح المحلات من الساعة السابعة من صباح كل يوم وذلك النظام يظل مستمراً خلال أيام الأسبوع كاملة عدا يومي الخميس والجمعة بحيث يكون قرار إغلاقها من الساعة “الحادية عشر” مساء يومي الخميس والجمعة فقط.

قد يهمك أيضاً :-