أخبار مصر

“يا فرج الله” تكلفة حج القرعة 2023 وخطوات التقديم من خلال الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للشئون الإدارية psm.gov.eg

تكلفة حج القرعة 2023، ازداد البحث عن تكلفة حج القرعة 2023، فقامت وزارة الداخلية باعلانها عن بدء قبول طلبات التقدم لآداء فريضة الحج لعام 1445/2024، على أن يتم إجراء قرعة الحج علنية من خلال البوابة المصرية الموحدة للحج لكافة المتقدمين بمديريات الأمن وفقًا للجدول الزمنى الذي سيعلن من الإدارة العامة للشئون الإدارية، فقام موقعنا الالكتروني بلد نيوز بتوفير لك كافة التفاصيل عن الموضوع من خلال  القرات التالية.

تكلفة حج القرعة 2023

تكلفة حج القرعة 2023، ويبدأ التقديم لقرعة الحج بداية من السبت المقبل 21/10/2023 مع مراعاة استيفاء كافة الشروط والتي حددتها وزارة الداخلية الامس الأحد، فقام موقعنا الالكتروني بلد نيوز بتوفير لك الشروط من خلال الفقرة التالية:

  1. يدرج بطلب الحج بيان الحالة الصحية بشكل تفصيلي ونوع المرض.
  2. يشترط إكتمال التحصين بالجرعات الأساسية مــع جرعــة تنشيطيــة للقاحــات المعتمدة دوليا مع موافاة الإدارة العامة للشئون الإدارية بصورة من الشهادة الخاصة بذلك التطعيم كشرط للحصول على التأشيرة.
  3. يوقع المتقدم بطلب الحج والمرافق له .
  4. يشترط فيمن يتقدم بطلب الحج أن يكون كامل الأهلية القانونية لأداء المناسك ومصرى الجنسية حيث لا يقل السن عن 25 عام.
  5. يسمح بسفر المرافق ممن تنطبق عليه الشروط الواردة بالكتاب الدورى ولم يسبق له أداء الفريضة طوال حياته في حالة وفاة الأصيل.
  6. لا يجوز التنازل عن فرصة الحج أو توريثها للغير مهما كانت درجة قرابته، ويجوز تنازل الأبناء فقط لأحد الوالدين.
  7. ولا تقبل طلبات التنازل لأحد الوالدين أو لوالد ووالدة الزوج/الزوجة أو استبدال المرافق لكبير السن عقب إنتهاء الفترة الزمنية المحددة لسداد التكاليف.
  8. يجب على المواطن أن يختار الجهة التي يريد الحج من خلالها (قرعة/سياحة/تضامن)، فى ضوء توحيد جهة تسجيل بيانات المتقدمين للحج.
  9. يكون التقدم من اجل القرعة 2023 لمرة واحدة فقط لأى من الجهات المنظمة للحج.
  10. تقبل طلبات حج القرعة 2023 طبقا للنماذج المعدة والمتوفرة بمراكز وأقسام الشرطة وبالموقع الإلكتروني للإدارة العامة للشئون الإدارية.

موقع وزارة الداخلية بوابة الحج المصرية

ويتم التقديم لحج القرعة بداية من يوم السبت المقبل 21/10/2023 حتى الإثنين 6/11/2023 من خلال إحدى الطرق التالية:

  1. اما من خلال التقديم من خلال مراكز وأقسام الشرطة بكافة مديريات الأمن دون التقيد بمحل الإقامة او من على بوابة وزارة الداخلية عبر شبكة المعلومات الدولية او من خلال الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للشئون الإدارية.
  2. او من خلال الاتصـال بالخدمة الصوتية على رقم 27983000 – 02 طبقا لبيانات بطاقة الرقم القومى السارية، وفى حالة انتهاء سريانها لا يقبل الطلب.

ولا تقبل طلبات التنازل لأحد الوالدين أو لوالد ووالدة الزوج/الزوجة أو استبدال المرافق لكبير السن عقب إنتهاء الفترة الزمنية المحددة لسداد التكاليف، ولا يجوز العدول عن التنازل لتلك الحالات وإلا تلغى فرصة الحج.