أخبار دوليّة

غرامة نشر الغسيل على الشرفات في السعودية | وزارة الشئون تفرض غرامة 1000 ريال بحق كل من ينشر الغسيل بالشرفات

غرامة نشر الغسيل على الشرفات في السعودية، تعتبر الشرفات من الأماكن  المعروف أنها للرؤية العامة، حيث تمتلك قيمة جمالية بالمجتمع في المملكة العربية السعودية وإن عملية نشر الغسيل علي الشرفات قد تؤثر على المظهر العام وجمال المنطقة لذلك فرضت السعودية عقوبة لكل من قام بذلك الفعل، لذلك يتساءل الكثير من المواطنين في جمهورية مصر العربية عن غرامة نشر الغسيل على الشرفات.

غرامة نشر الغسيل على الشرفات في السعودية

وعندما يقوم شخص بنشر الغسيل علي الشرفات، تعتبر هذه العادة سلبية وتتسبب في آثار سلبية على المجتمع. ولذلك تم فرض غرامة مالية بقيمة 1000 ريال سعودي لكل من يقوم بنشر الغسيل على الشرفات، نوهت الوزارة على أهمية تحلي المواطنين بثقافة التنظيم وجودة الحياة وتحسين المشهد الحضاري لمدن أكثر تألق و كشفت البلدية، أن غرامة نشر الغسيل على الشرفات 1000 ريال سعودي، أما وضع لافتات لمنع الوقوف أمام المحلات والمواقف العامة غرامته تصل إلى 1000 ريال.

ما هي القرارات الجديدة ومخالفاتها وغراماتها وكيفية تجنبها

مساجد محطات الوقود صدر قرار يلزم كل محطة وقوت في السعودية بوجود مسجد داخلها، وفي حال عدم وجود مسجد داخل محطة الوقود يغرم صاحب المحطة بـ 5000 ريال سعودي، حيث يعتبر وجود المسجد في محطة الوقود ضروري، وتحديداََ على الطرق السريعة والتي يكون فيها تواجد المساجد معدوم، وتساعد المسافرين على المحافظة على صلواتهم، خاصة أن محطات الوقود تعمل على مدار الساعة.

دورات المياه في محطات الوقود

وجهت السلطات السعودية بقانون صار لأصحاب محطات الوقود، يتضمن المحافظة على نظافة دورات المياه في محطات الوقود، وفي حالة التفتيش على محطات الوقود وتم رصد دورات مياه غير نظيفة فيها، يغرم أصحاب المحطة بغرامة مالية فورية بـ 2500 ريال سعودي، حيث تعتبر دورات المياه في المحطات مخصصة للمسافرين وكبار السن والأطفال ويتم الدخول إليها من قبل المئات من الأشخاص يومياََ، وفي حال كانت غير نظيفة قد تكون سبب رئيسي في انتشار الفيروسات والأمراض.