أخبار مصر

جدول اختبارات شهر اكتوبر 2023 إعلان جداول امتحانات شهر أكتوبر لكافة صفوف النقل

موعد اختبارات شهر اكتوبر 2023، ازداد البحث عن موعد اختبارات شهر اكتوبر 2023، فقامت بعض المديريات التعليمية بالاعلان عن جدول امتحانات شهر أكتوبر لصفوف النقل للعام الدراسي الحالي 2023/2024، وقامت بالتوضيح أنه يتم عقد الامتحانات خلال اليوم الدراسي تحت الإشراف الفني والإداري للإدارات التعليمية، نهاية أكتوبر الجارى، مشيرة إلى أن امتحانات شهر أكتوبر لصفوف النقل غير موحدة على مستوي الجمهورية، ويكون خلال اليوم الدراسي ولا يخل بنظام الدراسة طول اليوم ويتولي الموجهين وضع الأسئلة تحت أشراف الموجه الأول للمادة وفقاً لمواصفات الفنية للامتحان، فقام موقعنا الالكتروني بلد نيوز بتوفير لك كافة التفاصيل عن الموضوع من خلال الفقرات التالية.

موعد اختبارات شهر اكتوبر 2023

متاح امامك الان موعد اختبارات شهر اكتوبر 2023، التي قام موقعنا الالكتروني بلد نيوز بتوفير لك كافة التفاصيل عن الموضوع من خلال الفقرة التالية:

  • الموعد الخاص بيوم الإثنين 30 أكتوبر: كلا من مادة الدراسات الاجتماعية، الحصة الرابعة، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الحصة السادسة.
  • الموعد الخاص بيوم الثلاثاء 31 أكتوبر: كلا من مادة  اللغة الإنجليزية، الحصة الرابعة، والعلوم، الحصة السادسة.
  • الموعد الخاص بيوم الأربعاء 1 نوفمبر: كلا من مادة الرياضيات، الحصة الرابعة، والتربية الدينية، الحصة السادسة.
  • الموعد الخاص بيوم الخميس 2 نوفمبر: كلا من مادة اللغة العربية، الحصة الرابعة، والمهارات المهنية الحصة السادسة.

أعمال السنة مستمرة في العام الدراسي الجديد

فقام الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالتأكيد عن أن أعمال السنة مستمرة في العام الدراسي الجديد، وتم الاشارة إلى أنه لا إلغاء لنظام الامتحانات الشهرية التي تم تطبيقها العام الماضي، وأضاف حجازي، في بيان له أنه سيتم عقد 3 اختبارات شهرية في كل فصل دراسي، قائلا إن التقييمات مستمرة وهي جزء من العملية التعليمية.

قالت المديريات التعليمية، إنه يتم عقد الامتحان في كل ما درسه الطالب خلال شهر أكتوبر، وتتضمن جزئيات قصيرة ، اختيارية، يتم تصحيحها بالمدرسة التنسيق مع الإدارة التعليمية، على أن تعلن جداول الامتحانات فى مكان بارز بالمدارس لتعريف الطلاب بها.

تبدأ الاختبارات للطلاب من الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي، وحتى الثاني الاعدادي، وخلال الساعات القليلة القادمة تقوم مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية بالإعلان عن جدول اختبارات شهر أكتوبر كي يطلع عليها الطلاب جميعاً وتختلف جداول الامتحانات من محافظة إلى أخرى.

هذا وقد أعلنت الوزارة بان الامتحانات سوف تقام في شهر أكتوبر 2023، هذا ويتضمن الجدول كل ما تم دراسته منذ بداية الدراسة بالعام الدراسي الجديد وحتي المقررات التي تم الوقوف عندها قبل بدء الامتحانات.