أخبار التعليم

متاح الان.. التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1445 عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم السعودية moe.gov.sa

التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1445، يسعي الكثير من المعلمين والمعلمات في المملكة العربية السعودية بالحصول علي رخصة مزاولة المهنة وذلك من أجل العمل بطريقه رسميه ومنذ بدء نشر الاختبارات الخاصة بالحصول علي مزاولة المهنه وقد قام الكثير من المعلمين والمعلمات في المملكة خلال تلك الفترة بالتقديم عليها والتقدم علي الاختبارات من أجل الحصول علي الرخصة المهنية وقد طرحت الهيئة الخاصة بالحصول علي الرخصة في المملكة العربية السعودية كيفية التقديم علي الاختبارات من خلال الموقع الرسمي للإدارة ومنها يتم التقديم وهذا فقط في الفتره المحددة التي قامت الوزارة بتحديدها، سوف نتعرف الان خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1445.

التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1445

بدأ التقديم علي الاختبارات المهنيه للمعلمين في المملكة العربية السعودية منذ اليوم الخامس والعشرين من شهر أغسطس والي أن تستمر مدة التسجيل الي منتصف شهر نوفمبر القادم وعلي جميع المعلمات المتقدمات علي هذه الاختبارات الالتزام بالموعد المحدد للاختبار.

كيفية التسجيل علي التقديم علي إختبار الرخصه المهنيه لعام 2023

بعد ان تم إنطلاق التقديم علي الاختبارات فقد طرحت الوزاره رابط إلكترونيا للتسجيل علي الاختبار ويتم بالخطوات التاليه.

  • يقوم المعلم او المعلمة في بدأيه الأمر بالدخول علي صفحة وزارة التربية والتعليم في السعوديه ويتم الدخول علي رابط تسجيل اختبار مزاولة المهنة .
  • بعد ان يتم الدخول يظهر لديك عدة أيقونات يتم اختيار التقديم علي الاختبار .
  • بمجرد الدخول يتم إدخال بياناتك الشخصية وأيضا المؤهل الوظيفي وكتابة رقم البطاقة الشخصي .
  • بعد ذلك يطلب منك إرسال رمز التأكيد علي البيانات يتم إدخاله في الخانة الأساسية.
  • بعد تصوير جميع الأوراق المطلوبه برجاء إرسالها في مستند علي الموقع .
  • يوجد بعض الرسوم برجاء سدادها لإتمام الخدمة .
  • يتم النقر يعد ذلك علي زر إرسال طلب التقديم علي الاختبارات.

يبحث الكثير من المعلمين والخريجين عن مواعيد اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1445، وذلك لأن هذا الاختبار يعد من أهم المميزات التي يخضع لها المعلمين، فهي بمثابة أداة للتقوية ومعرفة مدى كفاءة وقدرة المعلم.