الإقتصاد

“الكتكوتة علي كام” سعر الكتكوت الأبيض اليوم الخميس 19 اكتوبر “البيضاء، الساسو، البلدي” في الاسواق المحلية

سعر الكتكوت الأبيض اليوم، يبحث الكثير من المواطنين في جمهورية مصر العربية عن اسعار الكتاكيت سواء البيضاء أو الساسو أو البلدي في بورصة الدواجن اليوم لجميع الشركات، حيث تعتبر صناعة الدواجن من أهم صناعات الزراعة والغذاء في العالم، وتشهد أسعار الدواجن تغيرات مستمرة بناءً على الظروف الاقتصادية والتغيرات في معدلات الإنتاج والطلب على الشراء، سوف نتعرف الان خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز اسعار الكتكوت الابيض اليوم الخميس 19 اكتوبر.

سعر الكتكوت الأبيض اليوم

تضم اسعار الكتاكيت اليوم الخميس 19 أكتوبر 2023 جميع انواع الكتاكيت المتوفرة في الأسواق المصرية في كافة جمهورية مصر العربية، وتكون عمر يوم فرز أول ممتاز، وتكون بورصة أسعار الكتاكيت شركات محدثة بشكل يومي وفقاً لأسعار بورصة الدواجن العمومية اليوم وبورصة المرشد للدواجن.

أسعار الكتاكيت اليوم

وصل سعر الكتكوت الأبيض الذي يبلغ من العمر يومًا واحدًا فقط ما بين 11 و12 جنيهًا، وبلغ سعر الكتكوت الساسو الذي يبلغ من العمر يومًا واحدًا فقط بين 8 و9.9 جنيه، ووصل سعر الكتكوت البلدي الذي يبلغ من العمر يومًا واحدًا فقط بين 7.50 و8.00 جنيهات.

أسعار البيض اليوم

بلغ سعر كرتونة البيض الأحمر ما بين 127 و128 جنيهًا، ووصل سعر كرتونة البيض الأبيض ما بين 125 و126 جنيهًا، وسجل سعر كرتونة البيض البلدي ما بين 139 و140 جنيهًا.

أسعار السمان اليوم

سجل سعر كتكوت السمان “أسمر بري” اليوم الخميس 19 اكتوبر 2023 الذي يبلغ من العمر يومًا واحدًا فقط ما بين 2.25 و2.50 جنيه، وبلغ سعر كتكوت السمان أبيض هجين الذي يبلغ من العمر يومًا واحدًا فقط ما بين 2.75 جنيه و3 جنيهات، ووصل سعر كتكوت السمان هجين بياض البالغ من العمر 14 يومًا ما بين 5.50 و6 جنيهات.

أسعار الفراخ اليوم

وصل سعر كيلو الفراخ البيضاء بين 69 و70 جنيهًا.

بلغ سعر كيلو الفراخ الساسو بين 97 و98 جنيهًا.

وصل سعر كيلو الفراخ البلدي بين 110 و111 جنيهًا.

وسجل سعر كيلو لحم أمهات الفراخ البيضاء بين 65 و66 جنيهًا.

أسعار البيض في المزارع اليوم

سجل سعر كرتونة البيض الأبيض من 123 جنيهًا إلى 125 جنيهًا، وكرتونة البيض الأحمر من 125 إلى 126 جنيهًا، وكرتونة البيض بلدي تتراوح بين 139 و140 جنيهًا، تزيد في الأسواق بنحو 10 جنيهات لكل كرتونة.

وتمثلت أهم الأسواق المستقبلة لصادرات الدواجن المصرية مؤخرًا فى الدول العربية وبعض دول شرق آسيا وأفريقيا، بحسب بيانات وزارة الزراعة.

سعر البط اليوم

  • وصل سعر البط الفرنساوي ما بين 55 الي 65 جنيه للكيلو.
  • فيما وصل سعر البط المسكوفي ما بين 99 الي 100 جنيه للكيلو.

أسعار الدواجن للمستهلك

سجّلت أسعار الدواجن في الأسواق تراجعا بنحو 6 جنيهات وتراوح سعر الدواجن البيضاء بين 76 و79 جنيها للكيلو.

ينقسم إنتاج الكتاكيت فى السوق المصرى إلى قسمين: تمتلك الشركات 75٪ من الإنتاج ، بينما تمتلك القطعان ( صغار مربيين امهات ) 25%، مما يؤدي الى هيمنه الشركات على أسعار الكتاكيت في مصر ، والتي تتفاوت بشكل كبير بين الشركات والقطعان بسبب حجم إنتاج الشركة والجودة والدعم الفني وخدمات المتابعة ما بعد البيع .

مواصفات شراء الكتكوت الابيض

يجب عند الشراء الكتكوت ان يكون ظاهر عليه علامات الحيوية والنشاط، بالاضافة الي انه عند عن شراء الكتكوت الذى يظهر عليه علامات الخمول والكسل، ينبغي ان يكون ممتلئ وان تكون ارجله ممتلئة، وكذلك منطقه السرة بأن تكون مغلقه ولا يوجد رائحه كريهة.

وقدد قررت الحكومة المصرية خفض الأسعار داخل الأسواق المحلية ومنها الألبان، والزبد، والجبن، والشاي، ودهون وشحوم زيوت حيوانية ونباتية مهدرجة، والسكر، والمكرونة، هذا ومن المقرر ان يحصل المواطنين علي السلع الغذائية باسعار مخفضة في جميع المتاجر والمنافذ.

سجل سعر الفراخ البيضاء 66 جنيهًا للكيلو، بينما سجل سعر كيلو الفراخ البلدي للمستهلك في المحلات اليوم متوسط سعر 76 جنيها.

أسعار بورصة الدواجن اليوم منير السقا

وانخفضت أسعار بورصة الدواجن اليوم «منير السقا» بنحو 3 جنيهات لتسجل 65 جنيهًا للدواجن البيضاء، وتراوحت أسعار الدواجن البلدى بين 115 و120 جنيهات، وسجلت الدواجن الساسو 115 جنيها للمستهلك.

نشرت الجريدة الرسمية قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3912 لسنة 2023، الخاص بإعفاء واردات بعض السلع الخاضعة لـ البنود الجمركية، لمدة 6 أشهر قادمة، تمهيدًا لخفض الأسعار داخل الأسواق المحلية، ألا وهي اللحوم من طيور الدواجن، وأحشاء وأطراف صالحة للأكل من فصائل الأبقار والضأن والماعز، طازجة أو مبردة أو مجمدة.