“التقويم الهجري” كم رمضان 2024؟ الحسابات الفلكية تعلن عدد الايام المتبقية على شهر رمضان المبارك
كم رمضان 2024؟

كم رمضان 2024؟، شهر رمضان هو شهر الخير والبركة والعبادة والتقرب إلى الله تعالى، ينتظره المسلمون في جميع دول العالم كل عام بشوق وحب ولهفة، وخلال الفترة الأخيرة تساءل الكثير من المسلمون عن عدد الأيام المتبقية علي قدوم شهر رمضان الكريم، وسنتعرف الا خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز كم باقي على رمضان 2024 اعادة اللع علينا وعليكيم بالخير واليمن والبركات.

كم رمضان 2024؟

وبعد استخدام الحسابات الفلكية لتقدير موعد شهر رمضان 2024 بناء على موقع القمر والشمس في سماء الأرض، فإن أول أيام شهر رمضان 2024 سيكون يوم الاثنين الموافق 11 مارس 2024، وعدده سيكون 30 يوما، وبذلك يتبقى حوالى 176 يوما على أول أيامه، ويتم تحديد بداية شهر رمضان المبارك يتم بناءًا على رؤية هلال الشهر، حيث يعتبر رؤية هلال رمضان شرطًا أساسيًا لتحديد بداية الشهر الجديد، حيث يُطلب من المسلمين والجمعيات الإسلامية في كل منطقة محاولة رؤية الهلال في المساء الأخير من شهر شعبان، فإذا تم رؤية الهلال، فإن ذلك يعني أن الشهر الجديد قد بدأ وأن رمضان قد بدأ.

ما هو السبب وراء عظمة شهر رمضان

  • شهر الصوم: يعد رمضان شهر الصوم الذي يمارسه المسلمون حول العالم. صوم رمضان هو واحد من أركان الإسلام الخمسة، وهو فرصة للتطهر الروحي وتقوية الإيمان.
  • القرآن الكريم: يعتبر رمضان شهر القرآن، حيث إنه في هذا الشهر تم نزول القرآن إلى النبي محمد عليه الصلاة والسلام، لذلك يكثرون من قراءة وتلاوة القرآن والبحث عن التفسير والفهم الأعمق له.
  • التأمل والتفكر: يشجع رمضان المسلمين على التفكر والتأمل في حياتهم وأهدافهم الروحية، ويعتبرونه شهرًا للتأمل وتقييم أنفسهم.
  • التوبة والمغفرة: رمضان يمثل فرصة للتوبة والاعتراف بالخطايا والاستغفار من الله، وهذا يعتبر أمرًا مهمًا في تحقيق الروحانية والنجاة

دعاء استقبال شهر رمضان

  • اللّهُمّ بلّغنا رمضان وأعنّا على صيامه وقيامه على الوجه الّذي يُرضيك عنّا، اللّهُمّ اجعل عملنا كُلّهُ خالصا لوجهك الكريم. اللهم إن شوقي لشهرك قد زاد فيا رب لا تحرمني واحبابي صيامه وقيامة.
  • قبل شهر رمضان افتح خزينة قلبك احذف رتب سامح اغفر تجاوز، واكتب على بابها إلا من أتى الله بقلب سليم.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام