شروط تقديم قرعة الحج 2024 وموعد التقديم وفقاً لبيان وزارة الداخلية المصرية
شروط تقديم قرعة الحج 2024

شروط تقديم قرعة الحج 2024، يهتم ويبحث الالاف من المواطنين في مص للتعرف على شروط تقديم قرعة الحج 2024، حيث أنه يرغب الكثير من المسلمين في التقديم في قرعة الحج لعام 2024، حيث انه حلم كل مواطنم مسلم ان يؤدي فريضة الحج، وقد قامت وزارة الداخلية المصرية بالإعلان عن موعد التقديم والاوراق المطلوبة والشروط، وكل ما يتعلق بقرعة الحج، ومن خلال هذا المقال من موقع بلد نيوز سوف نتعرف على كل التفاصيل.

شروط تقديم قرعة الحج 2024

يتم البحث من قبل الكثير من المواطنين للتعرف على شروط تقديم قرعة الحج 2024، حيث انه قد قامت وزارة الداخلية المصرية بوضع بعض الشروط الهامة التي يجب على المواطن الذي يريد التقديم في قرعة الحج لعام 2024 الإلتزام بها.

  • من بين شروط التقديم في حالة الفوز أنه لا يجوز التنازل عن فرصة الحج أو توريثها للغير إلا في حالة واحدة فقط تتمثل في تنازل الأبناء فقط لأحد الوالدين (وليس العكس) بشرط تمتع المتنازل إليه بصحة جيدة وخلوه من الأمراض التي أقرتها وزارة الصحة المصرية.
  • من بين شروط التقديم أنه  يجب ألا يكون المتقدم قد سبق له أداء فريضة الحج طوال حياته.
  • من بين شروط التقديم أنه لا تقبل طلبات التنازل عن فرصة الحج لأحد الوالدين أو استبدال المرافق لكبير السن عقب انتهاء الفترة الزمنية المحددة لسداد تكاليف الحج 2024.
  • من بين شروط التقديم أنه لا يجوز العدول عن التنازل لأحد الوالدين وإلا تلغى فرصة الحج. يجوز للفائز بفرصة الحج 2024 التنازل النهائى عن تلك الفرصة، وفي هذه الحالة لا يحق له العدول عن التنازل.
  • من بين شروط التقديم أنه لا يحق للفائزين بـ فرصة الحج 2024 مهما كانت درجة القرابة طلب تفويجهم أو تسكينهم معًا طالما تقدم كل منهم بطلب حج منفردًا.

موعد تقديم قرعة الحج 2024

وأما عن موعد تقديم قرعة الحج 2024، أعلنت وزارة الداخلية المصرية بالموعد الرسمي لبدأ التقديم في القرعة على أن يكون كالآتي:

  • يبدأ التقديم يوم السبت المقبل الموافق 21 من أكتوبر 2023.
  • ينتهي التقديم يوم الاثنين الموافق 6 من نوفمبر 2023.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام