“بكام الكيلو النهاردة” أسعار الثوم اليوم في مصر الثلاثاء 17/10/2023
أسعار الثوم اليوم في مصر الثلاثاء 17/10/2023

شهد سعر الثوم في مصر اليوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2023، تراجعًا طفيفًا عن أسعاره أمس الإثنين، ويعتبر الثوم من اهم المكونات الغذائية التي تعتمد عليها السيدة المصرية في تحضير الوصفات والأصناف المختلفة من الأطعمة المصرية المميزة، إليكم نستعرض تفاصيل أسعار الثوم اليوم في مصر الثلاثاء 17/10/2023.

أسعار الثوم اليوم في مصر

تراوح سعر كيلو الثوم البلدي بين 15 و35 جنيهًا، حسب الجودة، وسجل سعر كيلو الثوم الصوب بين 10 و13 جنيهًا، في حين يرجع تراجع سعر الثوم إلى زيادة المعروض من الثوم في الأسواق، حيث بدأت شحنات الثوم الجديد في الوصول إلى الأسواق.

وكانت أسعار الثوم قد ارتفعت بشكل كبير خلال الفترة الماضية، حيث وصل سعر كيلو الثوم البلدي إلى 50 جنيهًا في بعض المناطق.

ويعد الثوم من أهم التوابل المستخدمة في الطهي المصري، حيث يستخدم في العديد من الأطباق، مثل الفتة والشوربة والطواجن.

توقعات سعر الثوم في الفترة القادمة

من المتوقع أن يستمر تراجع أسعار الثوم في الأيام القادمة، حيث من المتوقع أن يستمر وصول شحنات الثوم الجديد إلى الأسواق، ويعد تراجع أسعار الثوم خبرًا سارًا للمواطنين المصريين، حيث سيساهم في خفض تكلفة المعيشة.

تخزين الثوم

التخزين في الثلاجة: يعد هذا هو الخيار الأفضل لتخزين الثوم، حيث يحافظ على الثوم طازجًا لمدة تصل إلى 6 أشهر، ولحفظ الثوم في الثلاجة، نظف الثوم جيدًا من الأتربة والشوائب وافصل فصوص الثوم عن بعضها البعض، ثم ضع فصوص الثوم في كيس بلاستيكي محكم الغلق، ثم ضعها في الثلاجة.

التخزين في الفريزر: يعد هذا هو الخيار الأفضل لتخزين الثوم لفترة طويلة، حيث يحافظ على الثوم طازجًا لمدة تصل إلى عام. ولحفظ الثوم في الفريزر نظف الثوم جيدًا من الأتربة والشوائب، ثم افرم الثوم أو اطحنه، وضع الثوم في وعاء محكم الغلق، ثم ضعه في الفريزر.

التخزين في درجة حرارة الغرفة: يعد هذا هو الخيار الأقل فاعلية لتخزين الثوم، حيث لا يحافظ على الثوم طازجًا لفترة طويلة، ولحفظ الثوم في درجة حرارة الغرفة، نظف الثوم جيدًا من الأتربة والشوائب، ثم اربط الثوم في خيوط، وعلق الثوم في مكان جاف ومظلم.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام