الإقتصاد

الارز بكام؟.. انخفاض أسعار الارز الشعير اليوم الاثنين 23/10/2023 في المنافذ والمجمعات الاستهلاكية

أسعار الارز الشعير، يتزايد البحث في الساعات الاخيرة من قبل العديد من المستهلكين في كافة المجمعات الاستهلاكية والمنافذ وذلك لمعرفة اسعار الارز الشعير اليوم، حيث شهد سعر طن الارز اليوم تبيانا ما بين التجار والمزارعين رغم انخفاض اسعار طن الارز بعد مبادرة الحكومة لخفض الاسعار، كما شهدت الاسعار تراحعا بعدما صل سعر طن الارز الشعير الى 16 الف جنية قبل مبادرة الحكومة الاخيرة الاخيرة، هذا وسنتعرف من خلال موقعنا بلد نيوز الاخباري علي اسعار الارز الشعير اليوم في المنافذ والاسواق.

أسعار الارز الشعير

يتسائل العديد من المواطنين عن اسعار الارز الشعير، حيث أكدنت العديد من المصادر بان اسعار الارز فى مصر وصل الي ادني مستوياتها وذلك بعد ان كان وصل سعر الطن الى مايقرب من 16 الف جنيه فى بعض المنافذ، هذا وقد أكدت الغرفة التجارية بان اسعار الأرز الشعير اليوم السبت تشهد حركة تداول في الكثير من المحافظات وذلك بنحو 85% من المنزرع من محصول الأرز الشعير في محافظات مصر من عام 2023، هذا وجات اسعار الارز اليوم في المنافذ كالتالي:

  • سجل سعر طن الأرز الشعير اليوم عريض الحبة بقيمة 15 ألف و500 جنيه.
  • بالاضافة الي  استقرار سعر طن الأرز الشعير اليوم رفيع الحبة بقيمة 14 ألف و900 جنيه.
  • كما وصلت سعار الأرز الأبيض البلدي رفيع الحبة كسر 5% بقيمة 18 ألف جنيه للطن.

كم سعر طن الارز المصري اليوم الاثنين؟

سجل الارز المصري ارتفاعا في جميع الاسواق ليسجل طن الأرز الأبيض فيه ما بين 21500 إلى 22500 جنيه للطن، بالاضافة الي تأكيد شعبة الارز بغرفة الصناعات الغذائية علي انخفاض المعروض من الارز والذي ساهم في زيادة الأسعار، الي جانب ان الارز الشعير مقاوم لمرض اللفحة والذي يحتاج إلى 135 يوم من الزراعة إلى الحصاد.

سعر الارز اليوم في المجمعات الاستهلاكية

وصل سعر الارز اليوم الاثنين في المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، وذلك بقيمة 22 جنيه للكيلو بدلا من 25 جنيه، بالاضافة الي انه سوف يتم الاستمرار فى طرح الأرز على بطاقات التموين بسعر 12.60 جنيه للكيلو.

وتقوم الوزارة في الوقت الحالي بضرب أي محاولة للاحتكار من قبل بعض المغرضين، بالاضافة الي وصول كميات كبيرة من الأرز المستورد لصالح بعض شركات قطاع الخاص الوطنية.

والجدير بالذكر بان الأسواق المصرية تتمتع الفترة الحالية بوفرة في كافة السلع الغذائية الأساسية، في ظل إقبال المواطنين على شراء السلع الغذائية، بالاضافة الي ان هناك توقعات بتراجع الأسعار مره أخرى خلال الفترة الماضية.

كم تنتج مصر من الارز الشعير؟

تقوم مصر بزراعة 5 طن من الارز والذي يكون مقاوم لمرض اللفحة والذي يحتاج إلى 135 يوم من الزراعة إلى الحصاد، بالاضافة الي تصافي التبييض 71 %، وحبوبه شفافه.

سعر كيلو الارز اليوم الاثنين في مصر

  • سجل سعر الارز اليوم الاثنين للمستهلك قيمة 23 جنيه، هذا وقد وتختلف الأسعار ما بين المنطقة والأخري.
  • كما وصل سعر الأرز اليوم ضمن صرف المقررات التموينية بقيمة 12.6 جنيه