أخبار دوليّة

“140 يوم علي الشهر الفضيل” موعد شهر رمضان 2024 في مصر والدول العربية طبقاً للمعهد القومي للحسابات الفلكية

موعد شهر رمضان 2024، يهتم ويبحث الكثير من المسلمين في مصر والوطن العربي وذلك للتعرف علي موعد شهر رمضان 2024، ويعتبر شهر رمضان من الاشهر التي تتمتع بالكثير من الروحانيات والعبادات والتجمعات العائلية والتي تميزه عن غيره من الاشهر، بالاضافة الي رغبه الكثيرين في السفر لأداء العمرة في العشر الأواخر من رمضان، هذا وسنوضح لكم من خلال موقعنا بلد نيوز عن موعد شهر رمضان طبقا للحسابات الفلكية.

موعد شهر رمضان 2024

يسعي شريحة كبيرة من المسلمين في معرفة موعد شهر رمضان 2024، هذا وقد أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية بان أول أيام شهر رمضان 2024 ستكون يوم الإثنين الموافق 11 مارس من العام القادم 2024 وستصل ايامه الي ثلاثين يوما، كمات تبقي علي عودة الشهر المبارك حوالي 143 يوم، ويعد شهر رمضان من أفضل شهور العام والذي خصصه الله سبحانه وتعالي بمميزات عدة عن باقي الأشهر والتي ينتظرها كافة المسلمين من اجل التقرب الي الله والعمل علي طاعته، كما يتمتع هذا الشهر الكريم بالعديد من الروحانيات التي يتميز يها هذا الشهر الكريم كغيره من اشهر السنة.

دعاء استقبال شهر رمضان المبارك

اللّهُمّ بلّغنا رمضان وأعنّا على صيامه وقيامه على الوجه الّذي يُرضيك عنّا، اللّهُمّ اجعل عملنا كُلّهُ خالصا لوجهك الكريم.

اللهم إن شوقي لشهرك قد زاد فيا رب لا تحرمني واحبابي صيامه وقيامة. قبل شهر رمضان افتح خزينة قلبك احذف رتب سامح اغفر تجاوز، واكتب على بابها إلا من أتى الله بقلب سليم.

وتمضي بنا الأيام وتتعاقب الأسابيع وتتوالى الشهور، ويقترب منا قدوم شهر الخير والبركة والرحمات اللهم بلغنا رمضان.

اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه على نومة الغافلين.

فضل شهر رمضان

يعد شهر رمضان هو شهر العتق والغفران وشهر الصدقات والإحسان، بالاضافة الي تضاعف فيه الحسنات وتقال فيه العثرات، وترفع فيه الدرجات، وتغفر فيه السيئات، بالاضافة الي ان من صامه إيمانًا واحتسابًا غفر الله له ما تقدم من ذنبه.

كما يعتبر شهر رمضان من الاشهر الهامة التي ينتظرها الكثير من المواطنين في الدول العربية، وذلك باعتبار شهر رمضان هو الشهر التي توجد فيه العديد من الروحانيات والاكثار من الصيام وتلاوة القران.

والجدير بالذكر بانه في حالة ثبوت رؤية الهلال يتم إعلان بداية الشهر القمري الجديد، وفي حالة اذا لم تثبت رؤية الهلال فيكون اليوم التالي هو المتمم للشهر القمري الحالي.

متي أول ايام شهر رمضان؟

أوضحت الحسابات الفلكية بان ان اول ايام شهر رمضان لعام 2024 سيكون يوم الاثنين الموافق 11 مارس 2024 وسكون عدته 30 يوم، وبالتالي فان عدد الايام المتبقية علي عودة شهر رمضان هي 140 يوم فقط لاغير.