“أفرحوا وهيصوا الكهربا مش هتقطع تاني” موعد انتهاء قطع الكهرباء 2023 في مصر.. مجلس الوزراء يكشف عن موعد انتهاء تخفيف الاحمال في جميع المحافظات
موعد انتهاء قطع الكهرباء
موعد انتهاء قطع الكهرباء، يهتم ويبحث مجموعة كبيرة من المواطنين في جمهورية مصر العربية وذلك لمعرفة موعد انتهاء قطع الكهرباء في جميع المحافظات، حيث اتجهت الجكومة المصرية خلال الفترة الماضية الي خطة تخفيف الأحمال عن الشبكة القومية وذلك بسبب الاستهلاك الكبير في التيار مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، والذي يؤدي الي انقطاع الكهرباء لفترات طويلة بسبب درجات الحرارة ونتعرف من خلال موقع بلد نيوز الاخباري موعد انتهاء قطع الكهرباء في مصر.

موعد انتهاء قطع الكهرباء

يسعي شريحة كبيرة من المواطنين في موعد انتهاء قطع الكهرباء، حيث اعلنت العديد من المصادر في وزارة الكهرباء بانه سوف يتم فصل الكهرباء المشتركين لتخفيف الأحمال على الشبكة القومية نتيجة نقص الوقود بقيمة 800 ميجا وات اليوم لالنتهاء جدول تخفيف الاحمال، ومن المتوقع ان ينتهي جدول تخفيف الأحمال المعلن من قبل مجلس الوزراء نتيجة نقص الوقود خلال نهاية شهر أكتوبر الجاري، كما من المتوقع ان تنخفض معدلات استهلاك الكهرباء نتيجة لانخفاض درجات الحرارة، كما ان هذا القرار سيتم تنفيذه بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد لتأمين التغذية الكهربائية لجميع الأبنية التعليمية وذلك لتخفيف الاحمال من خلال فصل التيار الكهربي  وذلك بسبب ضعف إمدادات الوقود وليس نتيجة لعدم قدرة الشبكة الكهربائية في تلبية الاحتياجات.

ضوابط ترشيد الكهرباء في مصر

  • يتم ترشيد الكهرباء من خلال غلق الإضاءة في المنشآت الرياضية بعد انتهاء العمل.
  • بالاضافة الي انه يتم غلق الكهرباء في الأحياء والمديريات والهيئات بعد انتهاء العمل.
  • وكذلك خفض تشغيل أجهزة التكييف في المباني والهيئات الحكومية.
  • كما ينبغي تقليل إنارة الأعمدة في الشوارع والميادين في إطار خطة تخفيف الأحمال.
  • الي جانب مواعيد غلق المحلات والمطاعم والمقاهي والورش والمولات التجارية.
  • بالاضافة الي حظر زينة الكهرباء في المناسبات.

هذا وتم اللجوء الي خطة لتخفيف الأحمال خلال هذه الفترة من اجل تحسن الوضع الجوي   إلى والانتهاء من ارتفاع درجات الحرارة والذي قام بالضغط على مصادر الوقود والغاز المستخدمة في محطات توليد الكهرباء، كما ان الازمة ستنتهي خلال الساعات القادمة.

والجدير بالذكر ان الحكومة المصرية تعمل في الوقت الحالي علي التعامل مع الظروف الطارئة والعاجلة، وذلك من اجل مشكلات الكثير من المواطنين طبقا لبيان المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية.

تحرص وزارة الكهرباء والطاقة على ترشيد الطاقة الكهربائية وتخفيف الأحمال لهذا أعلنت الوزارة عن خطة تخفيف الأحمال والتي تم العمل بها منذ بداية فصل الصيف هذا العام وذلك عن طريق قطع التيار الكهربائي بالتناوب في جميع محافظات جمهورية مصر العربية.

وأكدت وزارة الكهرباء بانه في حالة شكوي المواطن من ازدياد مدة الانقطاع لديه عن الساعة ينوجه بالإبلاغ عن طريق الخط الساخن 121 أو تطبيق طوارئ كهرباء، والتي تستمر لأكثر من ساعة غير ناتجة عن تخفيف الأحمال، إنما أعطال فنية طارئة.

الي الان لم يتم اصدار قرار رسمي بشأن موعد انتهاء انقطاع الكهرباء وتخفيف الاحمال في كافة محافظات جمهورية مصر العربية واضطرت الحكومة المصرية لتطبيق هذا القرار وذلك بعد موجة الحر الشديدة التي شهدتها البلاد خلال فصل الصيف الماضي.

نصائح للحفاظ على الكهرباء وتقليل استهلاكها

  • غلق جميع الإضاءات المستهلكة في المنشآت الرياضية بعد الانتهاء من فترة عملها.
  • ضرورة غلق لوحات الإعلانات في الشوارع بعد الساعة التاسعة مساء.
  • قطع الكهرباء عن المواقع السكنية بعد الانتهاء من الأعمال الخاصة بها، ما لم يسكنها مواطنون.
  • أن يتم تقليل استهلاك المكيفات على درجات الحرارة المرتفعة خلال برودة الجو.
  • عدم ترك الشاحن في الكهرباء دون استخدامها.
  • أن يتم تقليل وتخفيض الإنارة في الأعمدة الموجودة في الشوارع والميادين الكبرى.

والجدير بالذكر بان الحكومة تعمل في الوقت الحالي علي تخفيف الأحمال حتى يتحسن حاله الطقس، وأوضحت الوزارة بان الانتهاء هذه الأزمة سوف تنتهي بمجرد تحسن حالة الطقس.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام