أخبار دوليّة

“المعاش علي وصول” آخر أخبار المعاشات الآن عاجل.. التأمينات تزف بشري سارة للمواطنين بشأن صرف الزيادة الجديدة في معاشات شهر أكتوبر ونوفمير

آخر أخبار المعاشات الآن عاجل، يهتم ويبحث العديد من المواطنين في مصر وذلك لمعرفة اخر الاخبار الخاصة بالمعاشات، حيث اعلن اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بانه من المنتظر ان يتم صرف المعاشات لمدة شهرين وذلك لجميع المستفيدين في جمهورية مصر العربية خلال الأيام المقبلة، وذلك بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة تبلغ قيمة هذه المنحة الي 600 جنيه بدلا من 300 جنيه، وسنوضح لحضراتكم في هذا المقال اخر الاخبار الخاصة بالمعاشات وموعد الصرف.

آخر أخبار المعاشات الآن عاجل

يتسائل شريحة كبيرة من المواطنين وذلك لمعرفة آخر أخبار المعاشات الآن عاجل، هذا وقد اعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن زيادة المعاشات بقيمة 600 جنيه بدلا من 300 جنيه، وهي من المبادرات الهامة التي تهدف إلى مساعدة أصحاب المعاشات في مواجهة التحديات الناتجة عن الأزمة الاقتصادية العالمية، كما صرحت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بانه سوف يتم صرف شهرين من المعاشات دفعة واحدة، هذا وقد تم ارسال امر الزيادة الي مجلس النواب ليتم اعتمادها، حيث لا يمكن صرف أي زيادة دون قانون صادر من البرلمان.

خطوات الاستعلام عن معاشات شهر اكتوبر 2023

  • يتم الذهاب الي موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية.
  • بعد ذلك يتم ادخال اسم المستفيد ورقم البطاقة.
  • وبعد ذلك يتم اختيار الخدمات الحكومية.
  • وتحديد خانة المعاشات.
  • والنقر على زر استعلام.
  • وسوف تظهر امامك قيمة المعاشات.

أسباب عدم صرف الزيادة الجديدة في معاشات شهر اكتوبر

أكد وزير المالية بانه سوف يتم صرف زيادة شهر أكتوبر مع شهر نوفمبر ويتم صرفها باثر رجعي، بقيمة 600 جنيه شامله الشهر الجاري والشهر المقبل، كما ان هناك فئة من أصحاب المعاشات سوف يحصلون على علاوة أخرى تتمثل في  80% من قيمة العلاوات.

عدد المستفيدين من زيادات شهر اكتوبر الاخيرة

وصل عدد المستفيدين من معاش تكافل وكرامة الي نحو 5 ملايين أسرة، ويستفيد منها نحو مليون أسرة من أصحاب المعاشات ووصل عدد العاملين بالجهاز الإداري للدولة الي نحو 4.5 مليون عامل.