عاجل.. خبر سعيد لأصحاب المعاشات | موعد صرف معاشات نوفمبر 2023 بالزيادات الجديدة وجدول المستفيدين
خبر سعيد لأصحاب المعاشات

خبر سعيد لأصحاب المعاشات، يترقب الكثير من أصحاب المعاشات في جمهورية مصر العربية موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2023، في ظل انتظار الزيادة الجديدة التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الفترة الماضية، خلال زيارته لمدينة بني سويف، لذلك يترقب الكثير من أصحاب المعاشات الموعد الرسمي لصرف معاشات شهر نوفمبر 2023.

خبر سعيد لأصحاب المعاشات

وأعلنت وزارة المالية في جمهورية مصر العربية في بيان لها، عن موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2023، والتي تبدأ يوم الأربعاء الموافق 1 نوفمبر 2023، لتستمر لمدة 5 أيام، وتنتهي يوم الإثنين الموافق 6 نوفمبر 2023، لنحو 11 مليون مواطن.

زيادة المعاشات نوفمبر 2023

وفي سياق متصل، وافق مجلس النواب على قرار الرئيس السيسي بزيادة العلاوة الاستثنائية لأصحاب المعاشات لتكون 600 جنيه بدلا من 300 جنيه، تصرف بأثر رجعي عن شهري أكتوبر ونوفمبر، مع معاشات شهر نوفمبر 2023.

أماكن صرف معاشات شهر نوفمبر

ويمكن لأصحاب المعاشات صرف معاشات شهر نوفمبر 2023، من خلال عدة أماكن، تتمثل فيما يلي:

1) البريد المصري.

2) البنوك التجارية وبنوك القرى.

3) ماكينات الصرف الآلي ATM الخاصة بالبنوك.

4) فروع بنك ناصر الاجتماعي.

5) من خلال المحافظ الإلكترونية على الهاتف المحمول.

6) منافذ شركة فورى.

7) الصرف من خلال البريد المصري.

مواعيد صرف معاشات شهر نوفمبر 2023

  •  معاشات شهر نوفمبر 2023، للفئة التي تحصل على معاش أكثر من 1000 جنيه، يصرف معاشها في يومي 1 و 2 نوفمبر 2023.
  •  معاشات شهر نوفمبر 2023، للفئة التي تحصل على معاش أكثر من 1000 جنيه، يصرف معاشها في يومي 3 و 4 نوفمبر 2023.
  •  معاشات شهر نوفمبر 2023، للفئة التي تحصل على معاش أكثر من 1000 جنيه، يصرف معاشها في يومي 5 و 5 نوفمبر 2023.

زيادة معاشات نوفمبر 2023

وعن أخبار المعاشات اليوم 2023، فد أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، أنه من المقرر خلال لافترة المقبلةن أن يتم الإعلان عن الموعد المحدد لصرف الزيادة لأصحاب معاشات تكافل وكرامة والذين بلغ عددهم لـ 11 مليون أسرة مستفيدة من المعاشات بعد قرار من الرئيس عبدالفتاح السيسي بزيادة الحد الأدنى للأجور حيث م المتوقع أن يصل لـ 4 آلاف جنيه.

جدول المستفيدين من العلاوات الخمسة 2023

  • الفئة الأولى الخاصة بالتي يقل معاشها عن ألف جنيه تم  صرف الزيادات في أيام الأول والثاني من شهر أكتوبر.
  • الفئة الثانية الخاصة بالتي تبدأ المعاشات المصروفة لهم من حوالي ألفين جنيه حصلت على الزيادة في الأيام الثالث والرابع من أكتوبر.
  • الفئة الثالثة والأخيرة  الخاصة بالتي تحصل على أكثر من ألفين جنيه تم  الصرف لهم في أيام الخامس والسادس من شهر أكتوبر.

الحد الأدنى للمعاشات

فقام رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بالكشف أن الحد الأدنى للمعاشات في الوقت الحالي هو 1105 جنيهات، على أن يصبح في يناير المقبل إلى 1300 جنيه، فيما يبلغ الحد الأقصى 8720 جنيهًا، ويصل في يناير 2024 إلى 10 آلاف جنيه وطالبت الدعوى بتدبير الموارد المالية وإلزام كل من رئيس مجلس الوزراء ورئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي ووزير المالية بصرف الحقوق المالية لأصحاب المعاشات وفقًا لحكم الإدارية العليا، الذي صدر قبل أكثر من عامين والذي يؤكد حق أصحاب المعاشات في تسوية معاش الأجر المتغير باحتساب نسبة 80% من العلاوات الخاصة ضمن مبالغ معاش الأجر المتغير، كما طالبت الدعوى بصرف العلاوة الخاصة لأصحاب المعاشات الذين تقاعدوا في الفترة من يونيو 1987 إلى يونيو 2006.

اعلنت وزارة التضامن الاجتماعي ان المستفيدين من معاشات تكافل وكرامة بلغ عددهم 11 مليون اسرة مستفيدة بعد قرار رئيس الجمهورية بزيادة الحد الادنى للأجور حيث من المتوقع ان يصل الي 4 الاف جنية

الدعوى تطالب بتوجيه الموارد المالية والإلزام لرئيس الوزراء ورئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية ووزير المالية بصرف الحقوق المالية لأصحاب المعاشات بموجب حكم الإدارية العليا، والذي أكد حق أصحاب المعاشات في تسوية معاشاتهم بنسبة 80٪ من العلاوات ضمن مبالغ معاشاتهم.

قال اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، إنه سيتم صرف المنحة الاستثنائية التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي اعتبارًا من شهر نوفمبر بأثر رجعي عن شهر أكتوبر، وهي بقيمة 300 جنيه، موضحًا أن هذه الزيادة يستفيد منها 11 مليون شخص ممن ينتمون لفئة أصحاب المعاشات.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام