أخبار دوليّة

سينا راحت فين؟ “عـاجل” حقيقة اختفاء سيناء من على الخريطة.. المتحدث الرسمي لشركة جوجل يكشف التفاصيل كاملة

حقيقة اختفاء سيناء من على الخريطة، تزايدت عمليات البحث من جانب الكثير من المواطينن في مصر والدول العربية وذلك للتعرف علي حقيقة اختفاء سيناء من علي الخريطة، حيث انتشرت في الساعات الاخيرة بعض الانباء المتداولة عبر مواقع التوصل الاجتماعي والتي تفيد بحذف سنيتء نهائيا من خرائط جوجل، وهو الامر الذي ازعج الكثير من المصريين وذلك باعتبار سيناء واحدة من اهم المناطق التي لها تأثير في المنطقة العربية وذلك بالتزامن لمخطط الغربي بتوطين سكان غزة في سيناء، وسنوضح لكم من خلال موقعنا بلد نيوز الاخباري الحقيقية الكاملة لاختفاء ارض سيناء.

حقيقة اختفاء سيناء من على الخريطة

يتطلع فئة كبيرة من المصريين في معرفة حقيقة اختفاء سيناء من على الخريطة، حيث انتشرت خلال الايام الماضية بعض الانباء والتي تفيد باختفاء سنياء من علي خرائط جوجل ماب وهو ما اثار غضب الملايين من المصريين والعربي ويأتي بالتزامن مع المخطط الغربي بتوطين وتهجير سكان غزة في سيناء، وأوضح المتحدت الرسمي لشركة جوجل بان الشركة لم تجري اي تغييرات وتعديلات على كيفية عرض شبه جزيرة سيناء على تطبيق الخرائط الخاص بها، بالاضافة الي انه ذكر بان شبه جزيرة سيناء لا تظهر على الخريطة لانها لا تقوم بعرض أسماء المقاطعات بشكل تلقائي وتظهر فقط في حال البحث عنها، الي جانب ان المعلومات المنتشرة غير صحيحة تمام، كما يتم اعطاء الأمر باظهار أسماء المدن في مصر وليس المحافظات.

أهمية سيناء بالنسبة لمصر

تعتبر سيناء من اهم المناطق الاثرية في مصر والتي تشتهر بمناجم الفيروز والنحاس والتي استخدمها المصريين فى صناعه الأواني والحلي، بالاضافة الي ان التاريخ اختار سيناء ليسجل فيها الكثير من الذكريات والحوادث، كما ان سيناء من أقدم طريق حربي فى تاريخ العالم القديم وهو الطريق التي سارت عليها جيوش مصر وكذلك جيوش الأشوريين والفرس، بالاضافة الي ان سناء مهمة لاستخراج النحاس والفيروز حيث تشير إلى ذلك النصوص المصرية.

الاهمية الاقتصادية لشبه جزيرة سيناء

تكمن اهمية شبه جزيرة سيناء في انها تمتلئ بالعديد من الثروات المعدنية والتي منحها أهمية كبرى بين المناطق الأخرى، بالاضافة الي احتوائها علي الكثير من الموارد الطبيعية والبشرية ومنها التجمعات المرجانية وشواطئ رملية ومياه عذبة.

وتعتبر سيناء من اهم المناطق الاثرية التي يتوجه اليها الكثير من المواطنين في جميع انحاء العالم، وذلك نظرا للطبيعة الخلابة التي تتميز بها هذه المدينة العالمية والتي يتوجه اليها الملايين من السياح حول العالم.

والجدير بالذكر بان شبه جزيرة سيناء تضم محافظات شمال وجنوب سيناء، والتي تبلغ مساحتها مايقرب من 60 ألف كم، وتعتبر محافظة الجنوب هي الأكبر في المساحة وأكثر المدن ازدحام هي مدن: العريش، بئر العبد، الطور.

وقد انشترت خلال الساعات الاخيرة بعض الانباء والتي تتداول بشأن اختفاء سيناء من علي الخريطة، الا ان المصادر الرسمية في جوجل نفت هذا الامر جملة وتفصيلا.