“اللتر بقي بكام” أرتفاع سعر البنزين اليوم في مصر الاثنين 23/10/2023 بعد القرار الاخير للجنة تسعير المنتجات البترولية
سعر البنزين اليوم في مصر

سعر البنزين اليوم في مصر، يزداد البحث من قبل الكثير من المواطنين وذلك لمعرفة سعر البنزين اليوم في مصر، وقد أكد مصدر في وزارة البترول والثروة المعدنية علي انه سوف يتم تطبيق واعتماد قرار لجنة التسعير التلقائي بشأن أسعار البنزين الجديدة 2023 والتي من المتوقع تطبيقه خلال الفترة القادمة، بالاضافة الي ان اللجنه اتخذت قرارها بتثبيت أسعار المنتجات البتروية خلال الربع الثالث من العام الجاري 2023، وسنتعرف من خلال موقعنا بلد نيوز الاخباري علي سعر البنزين اليوم في مصر.

سعر البنزين اليوم في مصر

يتسائل العديد من المواطنين عن سعر البنزين اليوم في مصر، حيث من المقرر ان تنعقد لجنه الستعير التلقائي للمنتجات البترولية والتي تم تشكيلها بقرار من مجلس الوزراء رقم 2764 لسنة 2018، والتي تعمل علي تطبيق اليات التسعير للمنتجات البترولية بجميع انواعها، حيث من ضمن قرارات اللجنه ألا يزيد أو ينخفض سعر المنتجات البترولية عن نسبة 10% عن الأسعار السائدة فى الأسواق، هذا وجاءت اسعار البنزين في مصر اليوم كالتالي:

  • سجل سعر لتر بنزين 80 اليوم الاثنين قيمة 8.75 جنيه.
  • بالاضافة الي وصول سعر لتر بنزين 92 اليوم بقيمة 10.25 جنيه
  • كما وصل سعر لتر بنزين 95 اليوم بقيمة 11.50 جنيه.
  • بالاضافة الي وصول سعر لتر السولار والكيروسين اليوم الاحد بقيمة 8.25 جنيه
  • هذا ووصل سعر طن المازوت غير استخدامات الكهرباء والمخابز بقيمة 6 آلاف جنيه.

قرار لجنه التسعير بخصوص اسعار البنزين

من المقرر ان تجتمع لجنة تسعير المواد البترولية كل 3 أشهر من اجل تحديد أسعار البنزين والسولار طبقا لمتغيرات السوق وتحديدا في يناير وأبريل ويوليو وأكتوبر من كل عام في المعتاد، بالاضافة الي أن هناك بعض الشركات والمصانع التي تحتاج إلى السولار ولا تمتلك تصريح رسمي من الجهات التموينية وبيع كميات اعلي من السعر المعتاد.

والجدير بالذكر بان الحكومة المصرية قامت برفع الدعم المخصص لاسعار البنزين والسولار ومنتجات الطاقة، وذلك بقيمة 119 مليار و419 مليون جنيه، والتي تصل بزيادة 105.6% عن العام الماضي.

كما ان  توفير استهلاك البنزين من خلال استخدام الغاز الطبيعي يهدف الي تخفيف الأعباء عن كاهل الموازنة العامة للدولة من خلال تقليص جانب من فاتورتي الدعم والاستيراد لجميع المواد البترولية.

وسوف يتم اعتماد اسعار البنزين بشكل رسمي وذلك بعد اجتماع لجنة تسعير المواد البترولية، هذا وسيصبح القرار ساري المفعول لمدة ربع سنوي تتغير خلالها الأسعار وفقًا لمتغيرات السوق.

والجدير بالذكر بان لجنه التسعير التلقائي اكدت في الاجتماع الاخير بان ستقوم بنثبيت الاسعار، وفي حالة وجود اي تغيير سوف يتم اعلام المواطنين بها.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام