أخبار دوليّة

“هام وعاجل” موعد صرف رواتب المتقاعدين لهذا الشهر الأردن 2023.. المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي تُجيب

موعد صرف رواتب المتقاعدين لهذا الشهر الأردن 2023، يهتم ويبحث الكثير من المواطنين والعاملين في المملكة الاردنية الهاشيمة وذلك لمعرفة مواعييد صرف رواتب المتقاعدين لهذا الشهر، حيث اعلنت المؤسسة العامة للضمان الإجتماعي في الاردن بانه سوف يتم الصرف الخاص بالرواتب خلال الفترة القادمة في موعده المعتاد وذلك من اجل مساعدة المواطنين في تلبية الاحتياجات الاساسية خلال تلك الفترة، وسنتعرف في هذا المقال علي موعد صرف رواتب المتقاعدين لهذا الشهر.

موعد صرف رواتب المتقاعدين لهذا الشهر الأردن 2023

يتسائل العديد من المواطنين عن موعد صرف رواتب المتقاعدين لهذا الشهر الأردن 2023، وقد اوضحت المؤسسة العامة الخاصة بالضمان الإجتماعي بانه من المقرر ان يتم تحويل جميع الرواتب الخاصة بالمتقاعدين للحسابات البنكية في 20 من شهر أكتوبر 2023، هذا ويتم تلبية جميع الطلبات التي جاءت من المتقاعدين وذلك من اجل سد بعض الإحتياجات وبالأخص خلال تلك الأيام  مع ارتفاع الاسعار والحياة المعيشية الصعبة، هذا ومن المقرر ان تقوم الهيئة العامة الخاصة بالضمان الإجتماعي بان المبالغ التي تم إيداعها وصلت إلى 112 مليون دينار أردني، هذا ويتم الحصول علي رواتب التقاعد من خلال موقع الوزارة الرسمي لاطلاق الرواتب.

شروط الحصول علي رواتب التقاعد في الاردن

  • يشترط ان يكون الموظف متوقفا عن ممارسة عمله في الجهة التي يعمل بها.
  • بالاضافة الي ان يكون الموظف قد بلغ سن 60 عام أو تجاوزه.
  • الي جانب تواجد فترة اشتراك في التأمينات الاجتماعية والتي لا تقل عن 120 شهر، أو كحد أدنى 60 شهر وفي هذه الحالة يتم استكمال المدة بفترة اعتبارية.
  • وفي حالة اذا كان الموظف تحت سن 60 عام في التقاعد المبكر فيتم توافر فترة اشتراك في التأمينات الاجتماعية والتي لا تقل عن 300 شهر.

والجدير بالذكر بان الهيئة العامة المتعلقة بالضمان الإجتماعي أكدت عبر مواقع تواصل الاجتماعي علي انه سوف يتم ايداع المبالغ والتي وصلت إلى 112 مليون دينار أردني.

ومن المنتظر ان يحصل جميع الموظفين والعاملين بالمملكة الاردنية الهاشمية الحصول علي الرواتب بشكل رسمي خلال الايام القادمة.