أخبار التعليم

“عاااجل” تعطيل الدراسة غداً في القاهرة | التعليم تكشف حقيقة تعطيل الدراسة غداً في جميع المدارس والجامعات

تعطيل الدراسة غداً في القاهرة، يتساءل الكثير من الطلاب وأولياء الأمور في جمهورية مصر العربية عبر محركات البحث جوجل وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن حقيقة تعطيل الدراسة غدًا الاثنين في مدارس مصر للعام الدراسي الحالي 2023-2024، خاصة أنه لا يوجد هناك أي شيء يدعى تعطيلها، ولكن يريد الطلاب وأولياء أمورهم معرفة حقيقة الأمر، وسنوضح ذلك الامر الان خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز.

تعطيل الدراسة غداً في القاهرة

و كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حول تعطيل الدراسة غدا في المدارس، وحقيقة ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تعطيل الدراسة غدًا في مدارس مصر، قائلًا: إن كل ما يتم تداوله مجرد شائعات ليس له أي أساس من الصحة واكد مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم أنه يجب على الطلاب وأولياء أمورهم بعدم الانسياق وراء الشائعات التي تحدث دائمًا على السوشيال ميديا طوال الوقت، لافتًا إلى أن الدراسة مستمرة  غدًا الاثنين في المدارس دون وجود أي مشكلة على وجه الإطلاق.

موعد بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول

تبدأ امتحانات الترم الأول في العام الدراسي الجديد يوم الأحد 14 يناير 2024، وامتحان الترم الأول لصفوف النقل بمدارس التعليم الفني، وامتحان الجدارات الأساسية لصفوف النقل بمدارس التعليم الفني (جدارات) يوم الثلاثاء 9 يناير 2024.

موعد بدء إجازة منتصف العام 2024

يريد الطلاب وأولياء الأمور في جمهورية مصر العربية معرفة موعد بدء إجازة منتصف العام الدراسي 2023-2024 حتى يكونوا على علم به طوال الوقت ويستمتعون بها، وتبدأ إجازة منتصف العام الدراسي يوم 27 يناير 2024، على أن تكون  مدة إجازة نصف العام أسبوعين تبدأ من السبت الموافق 27 يناير 2024 وتنتهي الخميس 8  فبراير 2024، حيث جاء ذلك وفقًا للخريطة المعتمدة للعام الدراسي الحالي 2023-2024 من قبل الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

نوه مصدر مسؤول من قبل وزارة التربية والتعليم انه يجب على الطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق وراء الشائعات لافتًا إلى أن الدراسة مستمرة غدا الاثنين في المدارس دون وجود أي مشكلة على وجه الإطلاق.

الهيئة العامة للأرصاد الجوية

أوضح الدكتور محمود شاهين مدير عام التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن نشهد تغيرات حادة وسريعة في حالة الطقس خلال فصل الخريف، وترتب على ذلك أن الأحوال الجوية تظهر مستقرة حاليًا، بينما يتعرض شمال البلاد لهطول أمطار متقطعة.

كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تعطيل الدراسة غدًا في مدارس مصر، قائلًا: إن كل ما يتم تداوله مجرد شائعات ليس له أي أساس من الصحة.

أعلن مصدر مسؤول في من قبل وزارة التربية والتعليم أن الدراسة ستستمر كالمعتاد في جميع المدارس على مستوى الجمهورية، وليس هناك أي نية لتعطيل أو تأجيل الدراسة.