هتأخرها 60 دقيقه “اجهز علشان تظبط ساعتك” موعد تغيير الساعه للتوقيت الشتوي 2023 في مصر وانتهاء التوقيت الصيفي
موعد تغيير التوقيت الصيفي

موعد تغيير التوقيت الصيفي، منذ أن بدأ العمل بالتوقيت الصيفي 2023 في يوم الخميس الموافق 28 ابريل 2023، بدأ البحث من خلال الكثير من المواطنين عن متي موعد تغيير التوقيت الصيفي، حيث أنه قد أعلن مجلس الوزراء علي أنه من المقرر أن يتم العمل علي البدء بالتوقيت الشتوي بداية من يوم الخميس المقبل الموافق 26 أكتوبر 2023، وهو أخر خميس في الشهر.

موعد تغيير التوقيت الصيفي

ومن خلال بحث الكثير من المواطنين عن متي موعد تغيير التوقيت الصيفي، فقد تم الإعلان علي أنه من المقرر أن ينتهي العمل به في أخر يوم خميس من الشهر الجاري أكتوبر 2023 في تمام الساعة الثانية عشر منتصف الليل، حيث أنه من المقرر أن يقوم المواطنين بتأخير الساعة 60 دقيقة، لتصبح الساعة 11 مساءاً بتوقيت القاهرة والمملكة العربية السعودية.

ما هو سبب تغيير الساعة؟

وفيما يخص تساؤل الكثير من المواطنين عن ما هو سبب تغيير الساعة؟ فقد تم الإعلان على أنه تعود أهمية تطبيق تغيير الساعة والعمل علي التوقيت الصيفي إلي أنه يتم العمل علي ما يلي:

  • توفير مبلغ 25 مليون دولار من سعر وحدات الغاز المستخدمة في إنتاج الكهرباء، وفق دراسة وزارة الكهرباء.
  • إلي جانب العمل علي توفير 1% من استهلاك الكهرباء، مما يؤدي إلى توفير مبلغ 150 مليون دولار في العام الواحد.

أسباب العمل بنظام التوقيت الصيفي

كما تجدر الإشارة إلي أنه تأتي أسباب العمل بنظام التوقيت الصيفي، مثلما كشف عنها الحكومة المصرية حيث أنه تم تطبيقه بسبب ارتفاع الظروف الاقتصادية التي يشهدها العالم، إلى جانب ارتفاع درجات الحرارة التي تواجدت في البلاد في خلال فصل الصيف بشكل غير طبيعي، مما نتج عنه العمل علي زيادة الأحمال نتيجة ارتفاع معدلات الاستهلاك لكابلات الكهرباء والتحميل عليها، ومن هنا فقد تم العمل علي اتخاذ قرار سريع بشأن عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي، لضمان توفير مصادر الطاقة من كهرباء وغاز وسولار وبنزين.

كما تجدر الإشارة إلى أنه قد أعلن مجلس الوزراء علي أنه من المقرر أن يتم العمل على تأخير الساعة 60 دقيقة في الثانية عشر منتصف الليل في يوم الخميس المقبل الموافق 26 أكتوبر 2023، لتصبح الساعة 11.00 مساءاً.

ومن الجدير بالذكر أن التوقيت الشتوي هو التوقيت الفعلي للعالم، والتوقيت الصيفي من صنع الانسان، وتم العمل به لأول مرة في القرن التاسع عشر من أجل العمل على استغلال عدد ساعات النهار.

هل تم تغيير الساعة اليوم

تم الاعلان من قبل مجلس الوزراء علي أنه من المقرر أن يتم العمل على تأخير الساعة 60 دقيقة في الثانية عشر منتصف الليل في يوم الخميس القادم و الموافق 26 أكتوبر 2023، لتصبح الساعة 11.00 مساءاً، اي انه لم يتم تغيير الساعة حتى الآن.

متى سيتم تغيير الساعة في مصر؟

وللاجابة عن سؤال متى سيتم تغيير الساعة في مصر؟، فقد أعلن مجلس الوزراء علي أنه من المقرر أن يتم العمل علي تغيير الساعة في مصر إلى التوقيت الشتوي في يوم الخميس المقبل الموافق 26 أكتوبر 2023.

من المقرر ان يبدأ فصل الشتاء رسميًا في مصر، يوم الجمعة الموافق 22 ديسمبر 2023، ويستمر لمدة ثلاثة أشهر حتي يوم الأربعاء الموافق 20 مارس 2024.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام