أخبار مصر

عاااجل “هتاخد 600 جنيه” صرف المعاشات 2023 بالزيادة الجديدة.. الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية تُحدد موعد الصرف والحالات المعفاة من المنحة الاستثنائية

صرف المعاشات، أرتقعت محركات واسهم البحث من قبل العديد من المواطنين في الساعات الاخيرة وذلك للتعرف علي موعد صرف المعاشات بالزيادة الجديدة 2023، ومن المقرر ان تقوم الهيئة القومية للتامينات الاجتماعية بصرف زيادة المعاشات بداية من أول نوفمبر المقبل بأثر رجعى، وذلك بعدما وصات الزيادة بنسبة 15% من شهر أبريل 2023 بتكلفة سنوية 55 مليار جنيه، بالاضافة الي قرار الرئيس السيسي بمضاعفة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات والمستفيدين لتصبح 600 جنيه بدلا من 300 جنيه، وسنتعرف في هذا المقال علي موعد صرف المعاشات الجديدة واماكن الصرف.

صرف المعاشات

يسعي شريحة كبيرة من المواطنين في معرفة موعد صرف المعاشات، حيث أكد رئيس الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى اللواء جمال عوض بان سوف يتم صرف زيادة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات والتي اعلن عنها الرئيس السيسي بقيمة 300 جنيه بداية من أول نوفمبر عن شهرى أكتوبر ونوفمبر، والتي وصلت قيمتها الي مليار جنيه شهريا ويستفيد منها 11 مليون صاحب معاش ومستحق، كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بمضاعفة قيمة المنحة الاستثنائية، لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها لتصبح 600 جنيه، بدلا من 300 جنيه.

أماكن صرف معاشات شهر نوفمبر 2023

  • من المقرر ان يتم صرف المعاشات من خلال لفروع البنكية والبنوك التجارية.
  • وايضا عن طريق منافذ شركة فوري.
  • كما يتم استخدام ماكينات الصراف الآلي ATM التابعة للبنوك.
  • او من خلال المحافظ الإلكترونية على الهواتف المحمولة.
  • وكذلك منافذ البريد المصري.

الحالات التي يتم منعها من صرف المعاشات

  • في حالة وصول سن الابن 21 عاما ولم يكن طالبا بأحد مراحل التعليم التي لا تجاوز مرحلة الليسانس أو البكالوريوس.
  • بالاضافة الا يكون الابن عاجز عن الكسب أو في حالة أنه لم يتم إثبات ذلك يثبت العجز بشهادة من الهيئة المعنية.
  • وفي حالة اذا كان هناك وفاة الابنة متزوجة وغير مطلقة أو أرملة لا يمكن صرف المعاش.

رابط الاستعلام عن معاشات شهر نوفمبر

حيث من المنتظر ان يتم صرف 340 مليار جنيه وذلك في زيادة للمعاشات والتي كانت منذ 6 أشهر وتحديدًا في 1 /4 /2023 بنسبة 15%، بالاضافة الي ان إجمالي المعاش وصل بحد أدنى 170 جنيه وبحد أقصي 1635 وبتكلفة سنوية 55 مليار جنيه.

وقد قررت الحكومة المصرية صرف رواتب شهر أكتوبر مع راتب شهر نوفمبر لعام 2023 وذلك بأثر رجعي، وسوف يحصل المواطن على مبلغ 600 جنية بدلا من 300 جنية.