“عاجل” موعد تغيير التوقيت الشتوي في مصر 2023 وكيفية ضبط الساعة بعد انتهاء التوقيت الصيفي
تغيير التوقيت الشتوي

تغيير التوقيت الشتوي، زادت معدلات البحث من قبل العديد من المواطنين، خاصة عشاق فصل الشتاء، عن موعد تغيير الساعة وعودة التوقيت الشتوي، والإعلان عن إلغاء العمل بالتوقيت الصيفي في جميع أنحاء مصر، ومن خلال موقعنا سوف نتعرف علي موعد تغيير الساعة وفقاً للتوقيت الشتوي.

تغيير التوقيت الشتوي

حيث يفصلنا أقل من 72 ساعة على إلغاء التوقيت الصيفي في مصر وتطبيق التوقيت الشتوي 2023، فسوف يتم تغيير الساعة في تمام الساعة 12 صباحًا، وذلك وفقاً لقرار مجلس الوزراء، الذي ينص علي تغيير التوقيت الصيفي الي التوقيت الشتوي في يوم الخميس الموافق 26 أكتوبر 2023 والذي سيصل إلى آخر جمعة من شهر أبريل 2024، وهو موعد بدء التوقيت الصيفي للعام المقبل، وتعمل جمهورية مصر العربية بنظام التوقيت الصيفي لكل 6 أشهر، وأيضا سيتم تغيير عدد ساعات العمل بما يتناسب مع ساعات النهار في الصيف والشتاء، وكان نص قرار الوزارة على أن موعد التوقيت الشتوي سيبدأ العمل به.

مواعيد غلق المحلات التجارية وفقاً للتوقيت الشتوي

قامت الجهات المعنية بإصدار قرار تحديد مواعيد العمل خلال فصل الشتاء، وأيضا مواعيد غلق وفتح المحلات التجارية، وسوف يكون موعد بداية فتح المحلات من الساعة السابعة صباحاً، بينما يكون موعد الغلق العاشرة مساءاً، ولكن سوف يزيد موعد الغلق لمدة ساعة يومي الخميس والجمعة، وبالنسبة لتحديد ساعات العمل، سيبدأ العمل في الشتاء من الثامنة صباحا، على أن ينتهي في السادسة مساءا.

خطوات ضبط التوقيت الشتوي

يمكن ضبط التوقيت الشتوي علي اجهزة الموبايل والاجهزة المختلفة، بشكل بسيط وسهل من خلال عدة خطوات هي :

  • أولاً، قم بالدخول على إعداد الموبايل واختر التاريخ والوقت.
  • ثم قم بإختيار الإعداد التلقائي للوقت والتاريخ أو خاصية Time Zone، حسب نوع الموبايل.
  • وبعد ذلك قم بتأخير الساعة 60 دقيقة عند الساعة 12:00 صباح 26 أكتوبر إلى الساعة 11:00 م.
  • وأيضاً قم بتعديل التاريخ أيضًا من يوم 26 أكتوبر إلى يوم 25 أكتوبر.
  • وفي النهاية قم باسترجاع الإعداد التلقائي من جديد.

موعد بدء فصل الشتاء

ف من المقرر أن يبدأ فصل الشتاء رسميًا في مصر، وذلك يوم الجمعة الموافق 22 ديسمبر لعام 2023، ويستمر لمدة ثلاثة أشهر حتي يوم الأربعاء الموافق 20 مارس لعام 2024، والذي يعد الموعد الرسمي لبدء فصل الصيف خلاله.

تطبيق التوقيت الصيفي

وقد أقرت رئاسة الوزراء بتطبيق العمل بالتوقيت الصيفي في مصر، بداية من شهر إبريل الماضي، حيث تم تقديم الوقت بمقدار ساعة كاملة، ليصبح الوقت الثانية عشر بعد منتصف الليل بدلاً من الحادية عشر ليلاً.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام