“كارثة تهدد الدول العربية” الاعصار تيج 2023.. الارصاد العمانية تكشف مدي خطورة الاعصار علي المواطنين وحقيقة امتداده الي دول عربية اخري
الاعصار تيج

الاعصار تيج، يتزادي من البحث من قبل الكثير من المواطنين حول العالم وذلك لمعرفة اخر الاخبار الخاصة باعصار تيج، حيث كشفت المديرية العامة للأرصاد العمانية عن الحالة المدارية التي يحدثها اعصار تيج علي الرغم من عدم خطورته، هذا وتوقعت العديد من المصادر باستمرار تحرك الإعصار نحو سواحل محافظة ظفار والجمهورية اليمنية، مع احتمال تطورها إلى إعصار مداري، ونسوضح لكم في هذا المقال ما هور اعصار تيج وماهي الاضرار التي يسببها علي كافة المواطنين.

الاعصار تيج

يسعي العديد من المواطنين في المنطقة العربية عن حقيقة الاعصار تيج، هذا وقد اعلنت المديرية العامة للأرصاد العمانية  عن ظهور اعصار تيج والذي اجتاح دولة اليمن خلال الساعات الماضية، وتشير التوقعات الي تحرك الإعصار نحو سواحل محافظات مختلفة في اليمن ومنها ظفار والجمهورية اليمنية الشقيقة مع احتمال تطورها إلى إعصار مداري، ذها وقد تم تصنيف الاعصار تيج إلى إعصار مداري من الدرجة الأولى مع احتمال تراجع تصنيفه إلى عاصفة مدارية، هذا وقد أوضحت المديرية العامة للارصاد العمانية بانه يجب علي كافة المواطنين اخذ درجات الحيطة والحذر وعدم المجازفة بعبور الأودية والابتعاد عن الأماكن المنخفضة.

ماهو اعصار تيج؟

يعتبر اعصار تيج من الاعصاير التي ضرب دولة اليمن وعمان، كما يتمركز جنوب غرب بحر العرب على دائرة عرض تقدر 12،3 شمالا وخط طول 55.3 شرق، بالاضافة الي انه يتواجد بعد مركز إعصار  تيج عن سواحل سلطنة عمان بحوالي 500 كم، كما ان سرعة الرياح حول المركز من 100 إلى 112 عقدة وتبعد أقرب كتلة سحب ماطرة مصاحبة بحوالي 280 كم، هذا وقد اردفت العديد من التوقعات إلى استمرار تحركها غرب شمال غرب نحو سواحل محافظة ظفار وباقي الجمهورية اليمنية، ومن المتوقع امتدادها خلال 24 ساعة القادمة.

والجدير بالذكر بان اعصار تيج ضرب الكثير من المناطق والمحافظات اليمينه، ومن المتوقع ان يمتد تأثيره الي مناطق مختلفة في الوطن العربي خلال الساعات القادمة.

كما اكدت العديد من المصادر بان العاصفة ستتحول لإعصار وهي ما ستجعل مصر بعيدة تماما عن هذا الإعصار، كما ان ألاعصار سوف تتجاوز سرعة الرياح الخاصة به 125 كيلو متر في الساعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام