أخبار مصر

صرف المعاشات.. وزارة التضامن الاجتماعي تعلن عن الموعد الرسمي لمعاشات شهر نوفمبر 2023 بالزيادات الجديدة

صرف المعاشات، تستعد الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية في جمهورية مصر العربية خلال تلك الفترة لصرف زيادة المعاشات أول نوفمبر المقبل 2023 بأثر رجعى، حيث ينتظر تلك الزيادة أصحاب المعاشات وأسرهم، منذ الإعلان عنها، لذلك دعونا نتعرف معا خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز عن موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2023 بالزيادات الجديدة المعلنة من رئيس جمهورية مصر العربية.

صرف المعاشات

أعلن رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي اللواء جمال عوض، أنه سيتم صرف زيادة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات في جمهورية مصر العربية التى وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي بها بقيمة 300 جنيه أول نوفمبر عن شهري أكتوبر ونوفمبر، وبتكلفة ٣٢ مليار جنيه شهريا، ويستفيد منها ما يقرب من ١١ مليون صاحب معاش ومستحق.

موعد صرف معاشات شهر نوفمبر

نوفمبر وستبدأ وزارة التضامن الاجتماعي والهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، في صرف المعاشات بالزيادة الجديدة بأثر رجعى اعتبارًا من يوم الأربعاء 1 نوفمبر 2023.

اماكن صرف معاشات شهر نوفمبر

ويستطيع أصحاب المعاشات صرف الزيادة من خلال البريد المصري، البنوك التجارية وبنوك القرى، ماكينات الصرف الآلي ATM الخاصة بالبنوك، منافذ شركة فورى، فروع بنك ناصر الاجتماعي، أو من خلال المحافظ الإلكترونية على الهاتف المحمول.

الحالات التي يتم منعها من صرف المعاشات

  • في حالة وصول سن الابن 21 عاما ولم يكن طالبا بأحد مراحل التعليم التي لا تجاوز مرحلة الليسانس أو البكالوريوس.
  • بالإضافة الا يكون الابن عاجز عن الكسب أو في حالة أنه لم يتم إثبات ذلك يثبت العجز بشهادة من الهيئة المعنية.
  • وفي حالة اذا كان هناك وفاة الابنة متزوجة وغير مطلقة أو أرملة لا يمكن صرف المعاش.

رابط الاستعلام عن معاشات شهر نوفمبر