أخبار دوليّة

“عطلة للجميع” هل هناك عطلة رسمية يوم الخميس في العراق.. الامانة العامة لمجلس الوزراء تُوضح الحقيقة وتكشف عن باقي العطلات حتي نهاية العام

عطلة رسمية يوم الخميس، يتزايد البحث من جانب العديد من المواطنين في العراق وذلك لمعرفة حقيقة وجود عطلة رسمية في البلاد يوم الخميس ام لا، هذا وقد قررت الامانة العامة لمجلس الوزراء العودة الي القانون رقم  2 لسنة  2004 والمتعلق بالعطل الرسمية العراق، كما اعلنت اكدت الحكومة علي اعطاء 10 أيام عطلة رسمية في العراق منها  9أيام دينية ويوم واحد وطني، والتي يبحث عنها جميع الموظفين من اجل الاسترخاء، هذا وسنوضح لكم من خلال موقعنا بلد نيوز الاخباري حقيقة وجود اجازة رسمية في العراق.

عطلة رسمية يوم الخميس

يسعي الكثير من المواطنين في معرفة حقيقة وجود عطلة رسمية يوم الخميس في العراق ام لا، ويعتبر شهر أكتوبر في العراق من الاشهر التي توجد فيه الكثير من الاجازات والتي تمنحها الحكومة العراقية للمواطنين، كما ان مجلس الوزراء يقوم بتحديد هذه الاجازات بناءا علي المناسبات والاجازات الدينية والظروف الجوية داخل البلاد، بالاضافة الي ان مجلس الوزراء لم بعلن ان يوم الخميس هو عطلة رسمية في البلاد وان كل مايثار في التوقيت الحالي هو اشعاعات وليس لها اي اساس من الصحة، الي جانب انه سوف يتم تحديد الاجازات المقبلة بناء علي الحالة الجوية في البلاد والاجازات الرسمية والوطنية.

جدول العطلات الرسمية في العراق

  • سيحصل المواطنين علي اجازة يوم 10 من ذي الحجة إلى 13 من ذي الحجة.
  • كملا سيحتفل المواطنين برأس السنة الهجرية في أول أيام شهر محرم.
  • هذا وسيكون 10 من شهر محرم إجازة بمناسبة يوم عاشوراء.
  • كما سيحصل المواطنين علي اجازة في اليوم الثاني عشر من ربيع الأول، وذلك بمناسبة المولد.
  • وسيحصل المواطنين علي اجازة يوم 25 من شهر سبتمبر بمناسبة عيد الميلاد.
  • ويم 10 من شهر ديسمبر بمناسبة عيد النصر.

هذا وقد قررت الامانة العامة لمجلس اعتبار يوم الخميس يوم عمل عادي في العراق، بالاضافة الي انه لايوجد قرار رسمي من الحكومة العراقية بشأن اجازاته.

كما يبحث المواطنين عن العطلات الرسمية من اجل الحصول علي راحة وذلك في ظل ان دولة العراق من الدول التي يوجد فيها عدد كبير من الاجازات وخاصة شهر أكتوبر.