فئات: أخبار دوليّة

“النت هيقطع نهائي” انقطاع الإنترنت حول العالم ابتداء من الخميس المقبل.. وكالة ناسا تحسم الامر حول حقيقة انقطاع الانترنت

انقطاع الإنترنت حول العالم ابتداء من الخميس المقبل، تزداد معدلات البحث من قبل عدد كبير من المواطنين حول العالم، عن حقيقة انقطاع الانترنت عن العالم، خلال الفترة المقبلة، والتي سوف نتعرف علي حقيقة هذا الخبر من خلال مقالنا ونتعرف علي رد وكالة ناسا عليه.

انقطاع الإنترنت حول العالم ابتداء من الخميس المقبل

حيث جاءت أنباء عديدة حول انقطاع الإنترنت حول العالم، والذي جعله السبب في زيادة القلق عند عدد كبير من متابعين السوشيال ميديا، وذلك ابتداء من الخميس المقبل، كما جاء الرد من وكالة ناسا والتي تقوم بكشف الحقيقة، والتي كان ردها بأنه لا صحة لما يتردد من شائعات حول انقطاع الإنترنت عن العالم، حيث لا يتم العثور على أي مؤشرات أو دلائل حول هذا الخبر، بالإضافة لعدم وجود مشكلة محتملة في خادم الإنترنت لذلك طلبت الوكالة الأمريكية عدم تصديق هذه الشائعات، ويجب الاعتماد أولاً علي مصادر موثوقة في الحصول على المعلومات، بالإضافة لعدم وجود أي تهديدات صريحة أو أي أدلة تشير إلى تعطيل الإنترنت، لذلك يجب على جميع الأفراد والشركات الابتعاد عن القلق والخوف من هذا الأمر، كما ذكرت مجلة لايف ساينس العلمية عن عدم معرفة تأثير العواصف الشمسية على التكنولوجيا الحديثة.

ماذا سيحدث في حالة توقف الانترنت عن العالم؟

ينتج عن حالة توقف الانترنت حول العالم، العديد من الاخطار والمشاكل الكارثية، والتي توثر علي العالم بشكل عام، ومنها :

  • فإن الكثير من الأعمال والصناعات تعتمد بشكل كلي على الانترنت، وفي حالة توقف الانترنت سيؤدي ذلك إلى تعطيل الكثير من الشركات والخدمات الرقمية والتجارة الإلكترونية.
  • كما سيؤدي أيضاً انقطاع الانترنت حول العالم إلى انهيار الأسواق المالية والبنوك والشركات.
  • كما ان انقطاع الانترنت سيؤثر بالسلب على الطلاب والمدرسين الذين يعتمدون على التعليم عن بعد وسيتم تعطيل كافة الأنشطة التعليمية بشكل كامل.

كما قامت وكالة ناسا باطلاق مركبة فضائية من اجل تفادي مشكلة انقطاع الانترنت عن العالم، بالاضافة الي قيامها ايضا بوضع حلول لمشكلة انقطاع الانترنت بانه سوف يتم توجيه جميع سكان العالم في العقد القادم وسيعود السبب لهذا الانقطاع الي مجموعة من العوامل الشمسية.

هذا وان انقطاع الانترنت في العالم بم يستند الي مصد رسمي لحدوث العاصفة الشمسية بجانب عدم تنبئها به، وهناك استعدادات علي كوكب الأرض لحدث مماثل مع تحديد نقاط الضعف في البنية التحتية للإنترنت العالمي.