“غير ساعتك دلوقتي” هل تم تغيير الساعة في مصر اليوم و متى يبدأ التوقيت الشتوي 2023
هل تم تغيير الساعة في مصر اليوم

هل تم تغيير الساعة في مصر اليوم، يبحث الكثير من المواطنين في جميع محافظات مصر عن هل يتم تغيير الساعة اليوم الاربعاء الموافق 25 من شهر أكتوبر 2023، وذلك بالاقتراب من انتهاء شهر اكتوبر الجارى لهذا العام، وقام مجلس الوزراء بتحديد موعد تغيير الساعة وهذا الذى سنتعرف عليه فى هذا المقال.

هل تم تغيير الساعة في مصر اليوم

أعلن مجلس الوزراء على انه من المقرر أن يتم تغيير الساعة في أخر يوم خميس من شهر أكتوبر 2023، لكي يبدأ التوقيت الشتوي كما أنه من المقرر أن يتم تغيير الساعة ليبدا التوقيت الشتوي 2024 في غدًا الخميس الموافق 26 أكتوبر 2023، وذلك في تمام الساعة الثانية عشر منتصف الليل لتكون الساعة الحادية عشر بتوقيت القاهرة والمملكة العربية السعودية، حيث انه من المقرر ان يتم إلغاء التوقيت الصيفي الذي بدأ العمل به من يوم الجمعة الموافق 28 أبريل 2023، و قد تم العمل على تفعيل التوقيت الصيفي في مصر منذ عام 1940، وتوقف العمل به أكثر من مرة ومن ثم عاد إلى العمل من جديد في خلال شهر ابريل 2023.

متى تتغير الساعة

سيتم تطبيق مواعيد التوقيت الشتوية الجديد وذلك وفقا للقرار الوزاري رقم 456 لسنة 2020 لوزير التنمية المحلية المتعلق بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية، وسيتم تغيير الساعة في أخر يوم خميس من شهر أكتوبر 2023، واليكم مواعيد غلق وفتح المحلات:

  • سيتم زيادة التوقيت خلال يوم الخميس والجمعة، وايضا أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة ليكون موعد الاغلاق الساعة 11 مساء.
  • سيتم فتح المطاعم والكافيهات والبازارات الموجودة بالمولات التجارية يوميًا فى تمام الساعة الخامسة صباحا وتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل.

موعد تغيير الساعة في مصر

لم يتم حتى الآن تغيير الساعة في مصر وتم الاعلان على انه سيتم تغييرها في يوم الخميس الموافق 26 أكتوبر 2023، و سيتم تأخير الساعة 60 دقيقة إلى الوراء.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام